الجمعية النسائية الزراعية تجني محاصيلها الزراعية

editor
http://bit.ly/1MvDB4b

تربه سبيه – باشرت الجمعية النسائية الزراعية في مدينة تربه سبيه بجني محصول الأراضي التي قامت بزراعتها منتصف شهر أيار الماضي، بعد فترة من العمل والإعتناء بها ذاتياً.

وتأسست الجمعية النسائية الزراعية في مدينة تربه سبيه في 5 نيسان/أبريل 2015، ومؤلفة من 20 عضوة من تنظم اتحاد ستار ورابطة المرأة للتوعية والفكر الحر، والتي زرعت منتصف أيار الماضي 150 دونم من الأرض بالخضار، بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي ضمن المدينة، وتحسين أوضاع النساء المعيشية والرفع من الاقتصاد.

وبعد عدة أشهر من العمل والإعتناء بالمزروعات باشرت عضوات الجمعية بقطف إنتاج محصول مزروعاتهم من  الخيار والبندورة، ويتم تصديرها إلى السوق المركزي في مدينة تربه سبيه وبأسعار مناسبة.

وبهذا الصدد أشارت عضو الجمعية، خرمة محمد أنهن وبعد قطفهن للمحاصيل من الخضروات يقومن بتسويقها إلى السوق المركزي في المدينة وبأسعار مناسبة.

مشيرة أن نسبة مردود الفائدة على العضوات مازالت قيد الدراسة كونه لم يتم بيع الإنتاج بشكل كامل، مؤكدة أن الإنتاج جيد كما يبدوا، منوهة أنه يحق لكل عضوة أخذ كفايتها من الإنتاج لمنزلها.

والجدير ذكره أن عضوات الجمعية من اتحاد ستار ورابطة المرأة هن من يعملن في الأرض، وأعتمدن على أنفسهن في زراعة الأرض والإعتناء بها حتى وصلن إلى مرحلة القطف وجنيها المحصول.

(ز س/ل)

ANHA

2015-7-15-BERHEMEN-KOPARETIVA-JINAN
2015-7-15-BERHEMEN-KOPARETIVA-JINAN.jpg-1
2015-7-15-BERHEMEN-KOPARETIVA-JINAN.jpg3
2015-7-15-BERHEMEN-KOPARETIVA-JINAN.jpg-21

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s