تقديم واجب العزاء لذوي المناضلين في عفرين

editor
http://ift.tt/1XZKUXy

عفرين- توافد المئات من اهالي مقاطعة عفرين وأعضاء الادارة الذاتية الديمقراطية الى خيمة عزاء المناضلين الذين فقدوا حياتهم في الاشتباكات مع المرتزقة على قرية عين دقنة بمناطق الشهباء بتاريخ 27 نيسان.

ناحية شيه

توافد المئات من أهالي ناحية شيه في مقاطعة عفرين وأعضاء الادارة الذاتية الديمقراطية الى خيمة عزاء المناضل في صفوف وحدات حماية الشعب زيندان عفرين الاسم الحقيقي ديار حسن، الذي فقدا حياته بتاريخ 27/نيسان، أثناء تصدي الوحدات لهجمات المرتزقة على قرية عين دقنة التابعة لمناطق الشهباء.

وزينت خيمة عزاء المناضل بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، صور المناضلين والمناضلات، اعلام حركة المجتمع الديمقراطي ومؤسسة عوائل الشهداء.

ولدى وصول المعزين للخيمة المنصوبة امام دار منزل ذوي في الناحية، أقيمت مراسم بالوقوف دقيقة صمت، بعدها أشار الرئيس المشترك لمجلس التنفيذي لمقاطعة عفرين عثمان شيخ عيسى أن على جميع الشبان والشابات في المقاطعة الانضمام إلى صفوف المقاومة لصد الهجمات التي تشن على المقاطعة. مشيرا أن إرادة الشعب الكردي أقوى من بنادق المرتزقة لهذه جميع هجمات المرتزقة تفشل.

وعاهدت بدورها جدت المناضل زيندان، نهيدا دينكلة بالسير على درب المناضلين الذين أنوار بنضالهم طريقهم إلى الحرية.

ناحية موباتا

توجه وفد من الادارة الذاتية وحدات حماية الشعب والمرأة والمئات أهالي ناحية موباتا إلى خيمة عزاء مناضلين في وحدات حماية الشعب والمرأة، المناضلة افين شرفان الاسم الحقيقي اوريا خليل، المناضل ديرسم الاسم الحقيقي ديرسم وقاص والمناضلة شهرستان الاسم الحقيقي جكيرة ارسيلان، الذين فقدوا حياتهم في الـ27من نيسان الجاري خلال هجمات المرتزقة على قرية عين دقنة التابعة لمناطق الشهباء.

ونصبت مؤسسة عوائل الشهداء الخيمة في قرية شيتكا التابعة لناحية موباتا، وزينت خيمة العزاء بصور المناضلين والمناضلات والاعلام والرموز الكردية وصور القائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

وبدأت مراسم العزاء بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقى عدّة كلمات من قبل عضو المجلس العسكري لوحدات حماية الشعب جيكر عفرين، رئيسة هيئة الثقافة شيراز حمو، عضوة مؤسسة عوائل الشهداء شاذية إبراهيم.

وأشارت الكلمات أن الإرادة والعزيمة والإصرار التي تتحلى بها وحدات حماية الشعب والمرأة أكبر وأقوى بكثير من الأسلحة التي تستخدمها مرتزقة داعش في هجماتها على المنطقة، وإن جميع محاولات المرتزقة التي تهدف لكسر إرادة الشعب باتت بالفشل نتيجة مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

وعاهدت الكلمات في نهايتها  بالسير على درب المناضلين والمناضلات الذين فقدوا حياتهم في سبيل الحرية وكرامة الشعوب، وذلك من خلال العمل بكافة الوسائل الممكنة لتحقيق الأهداف التي ضحى المناضلون بأرواحهم في سبيلها.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة ومقاومة حي الشيخ مقصود.

(أ ب-ع س/أ)

ANHA

 2016-4-30-EFRIN-MERESIMA-HEHID-ZINDAN -(31502223)- -- 2016-4-30-EFRIN-MERESIMA-HEHID-ZINDAN -(31502240)- -- 2016-4-30-EFRIN-MERESIMA-HEHID-ZINDAN -(31502254)- -- 2016-4-30-EFRIN-MERESIMA-HEHID-ZINDAN -(31502256)- --  2016-4-30-MERESIMA-3-SEHIDAN -(1)- -- 2016-4-30-MERESIMA-3-SEHIDAN -(31502217)- --

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s