تقديم واجب العزاء لذوي 4 مناضلين

editor
http://bit.ly/1WChOie

قامشلو – قدم المئات من أهالي مدينة قامشلو واجب العزاء لذوي مناضلي قوات الاسايش الذين فقدوا حياتهم في الهجوم الذي استهدف نقطة لقوات الاسايش في حي كورنيش في الـ 30 من نيسان الماضي.

ونصبت مؤسسة عوائل الشهداء خيمة عزاء مركزية للمناضين يحيى كردي، أكرم خالد، سربست رسول وعدنان حسين، أمام مقبرة الشهيد دليل ساروخان في حي العنترية.

وشارك في واجب العزاء المجالس الشعبية في المدينة، مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي والمؤسسات المدنية.

وألقيت خلال مراسم العزاء عدة كلمات، منها كلمة مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها عايدة خليل والتي أشارت أن الشعب الكردي عانى كثيراً وذاق الويلات على يد الأنظمة الحاكمة لكردستان، وأكدت أن الكرد باتوا يتحررون الآن من القيود التي فرضت عليهم ويحررون معهم المكونات التي عانت الظلم أيضاً ولكن الشوفينيون والذين يعادون الإنسانية يستهدفونهم.

وأكدت خليل السير على درب الشهداء حتى تنال جميع المكونات حريتها وتضمن حقوقها في نظام اتحادي ديمقراطي.

كما ألقيت كلمة باسم المجلس الشعبي لحي قدوربك ألقاها الرئيس المشترك للمجلس فواز خليل والذي تقدم بالعزاء لذوي المناضلين وأكد أنهم في روج آفا بفضل فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان يسيرون في درب الحرية ويناضلون من أجل ذلك، وأكد أبناء روج آفا استطاعوا كسر شوكة الأعداء لذلك تلجىء تلك الأطراف إلى الهجمات الانتحارية التي تؤكد على ضعفهم وهزيمتهم.

ومن جانبها أوضحت العضوة في مؤتمر ستار دلجين حسين بأن القوى المعادية لروج آفا باتت تحتضر وفشلت جميع هجماتها ومن خلفها مخططات القوى الإقليمية التي تدعمها، وأشارت أن الهجمات التي تتعرض لها روج آفا ومناطق الشهباء والشيخ مقصود في حلب هي نتيجة عدم تقبل القوى الإقليمية وبعض الأطراف السورية لمشروع النظام الاتحادي الديمقراطي. وقالت إن النصر حليف الشعب الكردي.

هذا وما يزال توافد الأهالي مستمراً إلى خيمة عزاء المناضلين الـ 4، حيث سيتستمر التوافد حتى ساعات المساء.

(ن ح/ح)

ANHA

QAM-KONE-SERSAXIY-YE-JAR-SAHEDAN1 QAM-KONE-SERSAXIY-YE-JAR-SAHEDAN2 QAM-KONE-SERSAXIY-YE-JAR-SAHEDAN3 QAM-KONE-SERSAXIY-YE-JAR-SAHEDAN4 QAM-KONE-SERSAXIY-YE-JAR-SAHEDAN6

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s