انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني

editor
http://ift.tt/1OGz8BE

كوباني – انطلقت  قبل قليل أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل  الشهداء في مقاطعة كوباني بحضور 400 مندوب، لتقييم أعمال المؤسسة وانتخاب الرئاسة المشتركة.

وبدأت قبل قليل أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني بحضور 400 مندوب، وذلك في قاعة اجتماعات المجلس التشريعي في المدينة.

وحضر الافتتاح ممثلين عن كافة المؤسسات المدنية وحركة المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي الكردي السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي، مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، القيادية في وحدات حماية المرأة رحيمة كوباني والقيادي في قوات سوريا الديمقراطية في كوباني حقي كوباني، إضافة إلى الرئيسان المشتركان للإدارة الذاتية في كري سبي حمدان العبد وليلى مصطفى، الرئاسة المشتركة للمجلس التأسيسي لمدينة منبج سوزدار خالد وفاروق الماشي، ومن مقاطعة الجزيرة حضر رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاورخان وأعضاء الإدارة الذاتية والحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفاء عربو، والرئيس المشترك لمؤسسة عوائل الشهداء آذاد بركات وعدد من أعضاء المؤسسة .

وزينت قاعة الكونفرانس بصور المناضلين والمناضلات مع العديد من مقولات قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان منها مقولة “اذا كانت الحرية سهلة لما أحرقت روناهي وبيرتان أنفسهن”.

بدأت أعمال الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم ألقت الإدارية في مؤتمر ستار دجلة كوباني كلمة الافتتاحية رحبت فيها بجميع المشاركين، وقالت “نستذكر في هذا اليوم وفي هذا الشهر المبارك شهر الشهداء جميع المناضلين، جميع الأحرار الذين ضحوا بحياتهم من أجلنا ونحي نضالهم”.

وقالت كوباني إنها المرة الأولى التي ينعقد فها كونفرانس مؤسسة عوائل الشهداء بعد تحرير كوباني من مرتزقة داعش، والمرة الأولى التي تجتمع فيها عوائل الشهداء مع بعضهم ويحضرون في هذا اليوم وذلك بفضل دماء المناضلين.

كوباني استذكرت خلال كلمتها المناضلون الطليعيون الذين ضحوا بحياتهم من أجل القضية الكردية أمثال المناضل حقي قرار، وقالت “بشهادته أفشل جميع المخططات التركية والتي كانت تريد أن تقضي على حركة التحرر الكردستانية وبالتالي كسر إرادة الشعب الكردي”.

وتحدثت كوباني عن الفيدرالية التي أعلنت في روج آفا شمال سوريا ومساعي بعض القوى والدول من أجل إفشال هذا المشروع الذي تأسس بفضل دماء المناضلين.

واختتمت كوباني حديثها بالقول “يجب ألا ننسى أن كل شبر وكل قطعة من كوباني رويت بدماء أبناء كردستان والمناضلين، ونحن نعاهدهم على السير في خطاهم في طريق الحرية وأن نستمر في المقاومة وسوف نعمل من أجل إنجاح مشروع الفيدرالية، ولن ندع تراب كوباني تدنس مرة أخرى بأيدي قذرة”.

وبعدها تم انتخاب 5 أعضاء لديوان الكونفرانس وثلاثة أعضاء لتدوين محضر أعمال الكونفرنس.

وتستمر أعمال الكونفرانس بقراءة مقتطفات من تحليلات قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وتتضمن أعمال الكونفرانس الذي يستمر يوماً واحداً كلمات الضيوف المشاركين وقراءة برقيات التهنئة، ومناقشة الوضع السياسي، مناقشة تقرير نشاطات المؤسسة، وانتخاب الرئاسة المشتركة لمؤسسة عوائل الشهداء بالإضافة إلى القرارات.

(ش م/خ ع/ك)

ANHA

انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(1)‬
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(1)‬ ‫‬
djle kobane
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(139431683)‬ ‫‬
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(139431682)‬ ‫‬
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(139431680)‬ ‫‬
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(139431679)‬ ‫‬
انطلاق أعمال الكونفرانس الرابع لمؤسسة عوائل الشهداء في كوباني ‫(139431678)‬ ‫‬

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s