الشبيبة تدعو المنظمات الشبابية لمساندة مقاومة باكور

editor
http://ift.tt/eA8V8J

قامشلو- دعت اللجنة السياسية لاتحاد شبيبة روج آفا، كافة المنظمات الشبابية لدعم ومساندة حملة” لا للصمت”، في رصد الهجمات التي تشنها قوات العدالة والتنمية على ناحية نصيبين في باكور “شمال كردستان”.

وفي إطارمساندة مقاومة باكور كردستان، انضم اتحاد شبيبة روج آفا في تاريخ 12أيار/مايو الجاري، لحملة” لا للصمت” التي أطلقها إعلاميو روج آفا، لتوثيق هجمات وجرائم قوات العدالة والتنمية بحق الأهالي في باكور كردستان،

تتناوب الشبيبة بشكل يومي على الحدود الفاصلة بين قامشلو ونصيبين مع الإعلاميين.

وتضم اللجنة السياسية لاتحاد الشبيبة روج آفا شبيبة ” الحزب اليساري الكردي في سوريا، حزب السلام الديمقراطي، الحزب الليبرالي الكردستاني، حزب التغيير الكردستاني، حزب الاتحاد الديمقراطي، البارتي الديمقراطي الكردستاني،  اتحاد المرأة الشابة– اتحاد شبيبة روج آفا”.

وبهذا الصدد أجرت وكالة أنباء هاوار لقاء مع الإداري في اللجنة السياسية لاتحاد شبيبة روج آفا مجيد قاسم.

وتحدث مجيد قاسم عن غاية الشبيبة من المشاركة في حملة”لا للصمت”. وأشار قاسم للدور والواجب الذي يقع على عاتق الشبيبة، مؤكداً بأن الدولة التركية ترتكب بشكل يومي العشرات من المجازر والإبادات بحق أبناء الشعب الكردي وسط صمت دولي.

واختتم الإداري في اللجنة السياسية لاتحاد شبيبة روج آفا مجيد قاسم حديثه بدعوة كافة منظمات الشبيبة والأهالي  لتنظيم اعتصامات وتظاهرات في كافة أرجاء روج آفا للتنديد بالسياسات الهمجية لحزب العدالة والتنمية بحق الأهالي.

يذكر أن اتحاد الإعلام الحر أطلق في 30 آذار/مارس من العام الجاري حملة باسم ” لا للصمت ” التي تهدف رصد وتوثيق جرائم قوات العدالة والتنمية بحق أبناء باكور كردستان وبشكل خاص ناحية نصيبين المجاورة لمدينة قامشلوفي روج آفا.

 (آ د/آ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s