45 مليون شخص يعانون من العبودية المعاصرة

editor
http://ift.tt/eA8V8J

مركز الأخبار – يخضع أكثر من 45 مليون شخص في العالم للعبودية المعاصرة التي تشمل تهريب البشر والدعارة القسرية وتجنيد الأطفال، وفق ما أورد تقرير “مؤشر العبودية الشامل 2016″

ونشرت وكالة أ ف ب تقرير مؤشر العبودية الشامل  2016 والذي نشرته مؤسسة واك فري (“سِر حرا”) اليوم الثلاثاء مشيرا إلى أن الهند هي البلد الذي يضم أكبر عدد من الأفراد الخاضعين للعبودية.

وذكر التقرير أن مظاهر العبودية المعاصرة تتركز في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مشيرا لانتشار فاق التوقعات لهذه الآفة.

واستند التقرير على بيانات بشأن 167 بلدا مستخلصة من 42 ألف مقابلة في 53 لغة لتحديد عدد البشر المستعبدين وكيفية تعامل الحكومات مع ذلك.

كما يتحدث عن ارتفاع بنسبة 28% في عدد الأفراد الذين تطالهم هذه الظاهرة مقارنة بما كان عليه قبل عامين، لكن هذا يعكس تحسن جمع البيانات أكثر مما يشير إلى تضاعف مشكلة يصعب تقييمها الكمي.

وتتنوع أشكال العبودية المعاصرة بين تهريب البشر والدعارة القسرية وتجنيد الأطفال والعمالة القسرية واستغلال الأطفال في تجارة المخدرات الدولية وغيرها. وهي تتضاعف اليوم، جزئيا بسبب تفاقم الضعف نتيجة الفقر والتمييز والاستبعاد الاجتماعي، بحسب الأمم المتحدة.

وأورد التقرير أن الهند هي البلد الذي يضم أكبر عدد من الأفراد الخاضعين للعبودية (18,35 مليونا)، لكن كوريا الشمالية هي التي تسجل أعلى نسبة للآفة (4,37% من السكان) والرد الحكومي الأضعف. كما تبدو العبودية أكثر انتشارا في آسيا، حيث تلي الهند الصين (3,39 مليونا) ثم باكستان (2,13 مليونا) وبنغلادش (1,53 مليون) وأوزبكستان (1,23 مليون).

ويذكر أن تقرير مؤشر العبودية الشامل  يصدر عن مؤسسة واك فري (“سِر حرا”) التي أسسها ثري قطاع التعدين الأسترالي أندرو فوريست في 2012 للتوعية على أنواع العبودية المعاصرة بمختلف أشكالها وعلى رأسها الدعارة القسرية, تهريب البشر, تجنيد الأطفال واستغلال الأطفال في تجارة المخدرات الدولية وغيرها.

(ه م)

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s