حكومة العدالة تحرق 240 دونم في قرية الأسدية

editor
http://bit.ly/1Y0mO0J

زركان – أقدمت القوات التركية على احراق 240 دونم من الأراضي المزروعة بالقمح في المنطقة الحدودية الفاصلة بين روج آفا وباكور كردستان أثناء قيامها بتركيب شبكة للكهرباء على جدار العار.

وتستمر الدولة التركية بممارساتها العدائية بحق أبناء باكور كردستان وروج آفا، حيث أقدمت أمس القوات التركية  على حرق محاصيل زراعية تقع على الحدود الفاصلة بين روج آفا وباكور كردستان والتي بلغت مساحتها 240 دونم والواقعة في قرية الأسدية شرق بلدة زركان 40 كم والواقعة على حدود (روج آفا- باكور).

وكان المحصول يعتبر مصدر رزق عوائل عدة تقطن القرية، وتكبدوا خسائر مالية كثيرة نتيجة حرق المحصول  بحسب أهالي القرية “بعد جهد كبير ووقت عانوه في العمل ضمن أراضيهم”.

وأفاد شهود عيان من القرية أن الحرق نشب بالمحصول أثناء قيام القوات التركية بتركيب شبكة من الأسلاك الكهربائية على جدار العازل بين روج آفا وباكور كردستان، ونتيجة لتطاير الشرارات الكهربائية والتي لم تبالي بها القوات التركية تم حرق 240 دونم من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح.

وعلى الرغم من تكاتف أهل القرية لإخماد الحريق  إلا أنهم لم ينجحوا، وبحسب الأهالي فقد قدرت الخسائر بحوالي 10 ملايين ليرة سورية.

ومن جهته ناشد صاحب أحد الحقول الزراعية التي تضررت بفعل الحريق محمد جمعة الخلف، الجهات المعنية بوقف الاعتداءات التركية والنظر في أمره، كما طالب بوضع حد لممارسات حكومة العدالة والتنمية بحق أهالي روج آفا.

(س خ / د ج)

ANHA

ZIGAN-SEWTANDINA-GENIM (1) ZIGAN-SEWTANDINA-GENIM (3)

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s