عفرين تودع ثلاثة من أبناءها

editor
http://bit.ly/1TT7ezo

عفرين- شييع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين جثامين المناضلين سيبان عفرين، جوان عفرين وجكدار إلى مقبرتي الشهيد سيدو، ومقبرة الشهيد رفيق.EFRIN-MERASIMA-SEHIDAN (2)

انطلق موكب تشييع المناضلين سيبان عفرين، وجوان عفرين من أمام مشفى آفرين صوب ناحية جندريسه بموكب مؤلف من مئات السيارات، فيما انطلق موكب تشييع جثمان المناضل جكدار الاسم الحقيقي مصطفى حسن الذي فقد حياته أثناء تصديه لهجمات المرتزقة على حي الشيخ مقصود، صوب مقبرة الشهيد رفيق في ناحية شرا، الذين فقدوا حياتهم دفاعاً عن عفرين والشيخ مقصود.

وشارك في المراسم ممثلين عن الإدارة الذاتية ومقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، واستقبل الموكب من قبل المئات من أهالي الناحية حاملين الأعلام والرموز الكردية وصور المناضلين.

وجاب الموكب الشوارع الرئيسية في الناحية وتوجهت صوب مقبرة الشهيد سيدو.

وفي المقبرة بدأت مراسم التشييع بتقديم عرض عسكري، بعدها ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي فرزاندا عفرين، كلمة لمؤسسة عوائل الشهداء بناحية جندريسه ألقاها الإداري حسن بركو وكلمة للإدارة الذاتية ألقتها مشيرة بشير.EFRIN-MERASIMA-SEHIDAN (1)

وتمحورت الكلمات حول البطولات التي يحققها أبناء الشعب الكردي وأبناء جميع المكونات ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية في روج آفا وسوريا، وأكدت أن نضالهم هذا في سبيل خلاص الشعوب من الظلم، وخلق حياة حرة كريمة لهم، وإيقاف نزيف الدم الذي يعيشه الشعب السوري خلال السنوات المنصرمة.

ونوهت الكلمات إلى أهمية دعم شعوب المنطقة للمقاتلين والمقاتلات بشتى الوسائل، وعاهدت على متابعة النضال والمقاومة الذي رسمه المناضلين بدمائهم.

كما وتحدث شقيق المناضل سيبان عفرين، جنكيز حسن، وابن عم المناضل جوان عفرين، محمد مدور توجها في حديثهما بالعزاء إلى الشعب الكردي ورفاق المناضلين، وأكدا على مواصلة النضال والمقاومة والوفاء للشهداء.

وبعدها قرئت وثيقة الشهادة للمناضلين سيبان عفرين الاسم الحقيقي مسعود حسين، وجوان عفرين الاسم الحقيقي فخري سليمان، بالإضافة لإعلان سجل المناضل محمد مدور، الذي لا تزال جثمانه في حي الشيخ مقصود.

ثم وري جثماني المناضلين سيبان وجوان الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي المقاومة وتمجد الشهادة والشهداء.EFRIN-MERASIMA-SEHIDAN (3)

أما جثمان المناضل جكدار الاسم الحقيقي مصطفى حسن الذي فقد حياته أثناء تصديه لهجمات المرتزقة على حي الشيخ مقصود، فتم تشيعه من أمام مشفى آفرين صوب مقبرة الشهيد رفيق في ناحية شرا.

وهناك بدأت المراسم بتقديم عرض عسكري، ثم ألقيت كلمات باسم وحدات الحماية، مؤسسة عوائل الشهداء، الإدارة الذاتية، ذوي المناضلين، أشادوا فيها بالمقاومة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في حماية مقاطعات روج آفا الثلاثة وحي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وأدانت الكلمات ممارسات الدولة التركية تجاه أراضي روج آفا، واحتلال أجزاء من أراضي المقاطعة.

ودعت الكلمات الشبيبة بتقوية صفوف وحدات الحماية والانضمام لصفوفها.

وبعد القاء الكلمات قرئت وثيقة الشهادة للمناضل جكدار، بعدها وري جثمانه الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.EFRIN-MERASIMA-SEHIDAN (2)

(كروب/ل)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s