تقديم واجب العزاء لذوي 4 مناضلين

editor
http://ift.tt/28IQsCv

قامشلو- قدم المئات من أهالي مدينة قامشلو والقرى التابعة لها واجب العزاء لذوي المناضلين “طاهر شيخموس عضو قوات مكافحة الإرهاب، والمقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب مثنى كران، أحمد حسن  والمقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية عبد الرحمن الحلو” في خيماء العزاء التي نصبت بمقبرة الشهيد دليل صاروخان.

وتوافد المئات من أهالي مدينة قامشلو والقرى التابعة لها، أعضاء لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي بالإضافة إلى أعضاء مجالس أحياء المدينة، إلى خيمة عزاء المناضلين الأربعة “طاهر شيخموس الاسم الحركي دمهات قامشلو، أحمد حسن الاسم الحركي ديار قامشلو،  مثنى كران الاسم الحركي جكر تل حميس والمناضل في قوات سوريا الديمقراطية عبد الرحمن الحلو” اللذين فقدوا حياتهم في محيط سد تشرين وحملة الشهيد القائد فيصل أبو ليلى ما بين 11و 15 حزيران من الشهر الحالي.

وزينت الخيمة بصور المناضلين الأربعة، صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، بالإضافة إلى أعلام قوات سوريا الديمقراطية.

وبدأت مراسم العزاء بدقيقة صمت, بعدها ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقيت من قبل عضوة المؤسسة  كلستان اسعد، وكلمة باسم لجنة علاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي ألقاها العضو يوسف كوتي وكلمات لرؤساء أحياء مجالس مدينة قامشلو.

وعزت الكلمات في مجملها ذوي المناضلين الأربعة مؤكدين أن الأمن الذي يعيشونه الآن هو بفضل دماء هؤلاء المناضلين, ونوه أنه لولا المناضلين لكان مصير الشعب في روج آفا  كمصير أبناء قضاء شنكال ومدينة منبج والكثير من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة مرتزقة داعش.

وأشارت الكلمات أن السبيل الوحيد لرد جميل هؤلاء المناضلين هو تحقيق الديمقراطية والمساواة من خلال العمل بروح جماعية في تفعيل مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية وترسيخ دعائم الأمة الديمقراطية وتوطيد العلاقات بين المجتمعات على أساس أخوة الشعوب.

وتطرقت الكلمات إلى الانتصارات التي حققها مقاتلو مجلس منبج العسكري على مرتزقة داعش في سبيل تحرير أهالي مدينة منبج من مجازر المرتزقة.

ومن جانبه عاهد داود شيخموس والد المناضل طاهر شيخموس بمواصلة نهج ولديه طاهر وهوكر حتى تحرير كامل روج آفا وبناء سوريا ديمقراطية.

ولا تزال الوفد  المعزية تتوافد إلى خيمة العزاء لتقديم واجب العزاء لذوي المناضلين الأربعة.

وتجدر الإشارة أن المناضلين الأربعة “دمهات قامشلو, جكر تل حميس, ديار قامشلو, عبدالرحمن الحلو” وريوا  الثرى بمراسم أقيمت يوم أمس في مقبرة الشهيد دليل صاروخان في مدينة قامشلو.

(ن ح/د)

QAM-KONE-SERSAXI  (1) QAM-KONE-SERSAXI  (2) QAM-KONE-SERSAXI  (3) QAM-KONE-SERSAXI  (4) QAM-KONE-SERSAXI  (5) QAM-KONE-SERSAXI  (6) QAM-KONE-SERSAXI  (7) QAM-KONE-SERSAXI  (8)

 

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s