جثمان المناضل آريو يوارى الثرى

editor
http://ift.tt/28MIkoJ

قامشلو –  شيّع أبناء المكون السرياني في مدينة قامشلو جثمان عضو قوات اسايش السوتور، وذلك ضمن مراسم أقيمت في كنيسة مريم العذراء للسريان الأرثوزوكس.

وشيّع يوم أمس المكون السرياني في مدينة قامشلو جثمان عضو في قوات السوتور “كورية حنا آدو” الاسم الحركي آريو  الذي فقد حياته إثر التفجير الذي وقع عند حديقة الكندي في 19حزيران/ يونيو الجاري.

وحضر المراسم الرئيس المشترك للمجلس التأسيسي لاتحاد الديمقراطي روج آفا- شمال سوريا، منصور السلوم، نائب الحاكمية المشتركة إفرام اسحق، عضو قيادة الحزب الآشوري وائل ميرزا، أعضاء الجمعية الثقافية السريانية، وبالإضافة إلى الأهالي من المكون السرياني.

وزينت نعش المناضل آريو بأعلام قوات اسايش السوتور والأكاليل من الزهور وبالإضافة إلى الشموع.

وحمل جثمان المناضل آريو على أكتاف أعضاء قوات اسايش السوتور، توجهوا إلى الكنيسة لقراءة الصلوات والتراتيل الخاصة بالديانة المسيحية.

بدأت المراسم بقراءة  المعتمد البطريكي لإدارة أمور الأرثوزوكسي لشبة الجزيرة والفرات، الأسقف مارموريس المسيح وآباء الكهنة في الكنيسة.

وبعد قراءة التراتيل الدينية، وري جثمان المناضل كورية حنا آدو الاسم الحركي آريو، في مقبرة الكلدان لمناضلي المكون السرياني بحي السياحي في مدينة قامشلو.

(م ح/آ)

ANHA

QAM-MERASIMA-SEHIDA-SERIYANI (5) QAM-MERASIMA-SEHIDA-SERIYANI (4) QAM-MERASIMA-SEHIDA-SERIYANI (3) QAM-MERASIMA-SEHIDA-SERIYANI (2)

 

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s