مخطط مركز الوكالة لـ 2016.06.04

editor
http://ift.tt/1JO4keG

ـ اعتقلت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لوحدات حماية الشعب الخلية التي كانت تقوم بإدخال المتفجرات إلى المناطق الجنوبية والشرقية لمقاطعة الجزيرة وتفجيرها.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ باركت المنسقية العامة للإدارة الذاتية في روج آفا حلول عيد رمضان المبارك على الأمة الاسلامية وكافة الاديان السماوية.(مرفق بالصور).

ـ يتظاهر المئات من أبناء الجالية الكردية في مدينة هامبورغ الألمانية تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي أوجلان وتضامناً مع مقاومة الشعب في باكور و روج آفا.(مرفق بالصور).

ـ يشيع أهالي ديرك وكركي لكي جثمان مقاتل في وحدات حماية الشعب من أصل استرالي إلى باشور كردستان عبر معبر سيمالكا الساعة 09.00 (مرفق بالصور والفيديو ).

ـ تخرج أكاديمية أحمد بادلي في قرية تل بيدر التابعة لمدينة تل تمر الدورة الـ 21 من قوات واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة الجزيرة وذلك خلال مراسم . الساعة 10.00(مرفق بالصور والفيديو).

– تقيم الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني، مأدبة إفطار لعوائل الشهداء، في مقر الإدارة الذاتية بمدينة كوباني، الساعة الـ 20.00. (مرفق بالصور والفيديو).

السياسية

ـ أعلنت إدارة لجان التحقيق والادعاء في مقاطعة الجزيرة تنظيم KKS “إرهابياً”، وطالبت المواطنين بعدم الانخراط ضمن صفوفها وناشدت من غرر بهم بتركه لأن من يتعامل معهم يعتبر “إرهابياً” ومطلوباً للقانون، كما دعت الأجهزة الأمنية بمتابعة وملاحقة المنتسبين لهذا التنظيم.(مرفق بالصور).

المرأة

ـ متابعة حملة جمع التواقيع من قبل مؤتمر ستار في مدينة قامشلو لرفع حالة العزلة عن قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان(مرفق بالصور والفيديو).

الثقافة والفن

ـ شارف إعداد المنهاج التعليمي للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغتين الكردية والعربية في مقاطعة عفرين على الانتهاء، وسيدرس في العام الدراسي القادم ضمن مدارس المقاطعة، ويحتوي هذا المنهاج على مواد تعليمية جديدة.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ تصدر لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي في مدينة درباسية بياناً للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في مقرها الساعة 11:00. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

ـ يمر أهالي حي الشيخ مقصود بمدينة حلب بأزمة حقيقية حيال ارتفاع الأسعار، في وقت بات فيه الغلاء مع اقتراب عيد الفطر حديث الساعة بين الأهالي وسببه الحصار الخانق, محملين مسؤولية ما يمر به الحي لمرتزقة الإئتلاف, ومناشدين الرأي العام العالمي بفتح معبر إنساني لتفادي الكارثة.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ حمّل نازحوا مدينتي الرقة ومنبج مرتزقة داعش مسؤولية إفساد نكهة شهر رمضان عليهم خلال هذا العام، وأعربوا عن أملهم في تحرير مدينتهم بأسرع وقت ممكن. (مرفق بالصور والفيديو).

– أعاد مجلس مناطق الشهباء افتتاح مخبز قرية كفر نايا بعد أن كان مغلقاً طيلة فترة احتلال مرتزقة الائتلاف لتلك القرى.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ يتزايد يومياً عدد اللاجئين العراقيين في مخيم الهول، وتقدم المرتزقة على ترهيب الأهالي بعد منيهم بالهزيمة في العديد من المناطق التي يسيطرون عليها.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ نفذت بلدية الشعب في مدينة كري سبي “تل أبيض” عدة أعمال خدمية في مجال تنظيف المدينة والمرافق العامة،خلال شهر من الزمن.(مرفق بالصور والفيديو).

ـ تشهد أسواق مدينة ديرك إقبالاً كثيفاً مع اقتراب عيد الفطر وسط غلاء الأسعار وفقدان بعض المواد.(مرفق بالصور والفيديو).

 

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s