الكرد  يحيون 19 تموز في لبنان

editor
http://ift.tt/29NXYhh

شرفان عزو

بيروت-  عقدت رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية اجتماعاً للجالية الكردية في لبنان بمناسبة ثورة الـ 19 من تموز، ولمناقشة التطورات الأخيرة على الساحة الكردستانية عامة وروج آفا خاصة.

وبحضور العشرات من أبناء الجالية الكردية في لبنان تم عقد الإجتماع في مقر في رابطة نوروز الثقافية الاجتماعية، و زينت القاعة بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة .

بدأ الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت ، ثم تحدث بعدها عضوة مؤتمر ستار عائشة جعفر، التي باركت الذكرى السنوية الـ 4 لثورة 19 تموز على عموم شعب روج آفا وعلى وجه الخصوص عوائل المناضلين والمناضلات الذين تحققت الثورة بدمائهم، ومن ثم أشارت إلى أن المرأة الكردية حققت انطلاقات كبيرة منذ إنطلاق شرارة الثورة قائلة”:وكانت هي رائدة لهذه الثورة التي أثمرت في بناء الحياة المشتركة والحرة في المجتمع الكردي .”

واعتبر عضو  اتحاد شبيبة روج آفا بكروان هاوار أن ثورة 19 تموز قفزة تاريخية في روج آفا تم فيها تحرير المنطقة من ظلم النظام البعثي الشوفيني، ومن ثم حماية المنطقة من هجمات المجموعات المرتزقة على اختلاف تسمياتها وداعميها .

وشدد هاوار على  ضرورة السماح للمحامين والعائلة بزيارة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان .معتبراً أن اردوغان هو  الانقلابي الأكبر على إرادة 7 حزيران التي ظهرت في الانتخابات.

هاوار تطرق أيضا إلى مسودة العقد الإجتماعي وأكد أن النظام الإتحادي الديمقراطي في روج آفا _ شمال سوريا هو السبيل لمعالجة القضايا الإجتماعية في الشرق الأوسط.

ونوه هاوار  إلى أن المشروع نفسه يعترف بجميع المكونات المتواجدة في روج آفا من دون استثناء، ولا يقوم هذا النظام على أساس مذهبي أو قومي، ولا يخلق نظاماً ديكتاتورياً .

واختتم الاجتماع بكلمة عضو حركة المجتمع الديمقراطي عدنان شيخو، الذي تطرق إلى أبرز مظاهر إنكار وقمع الشعب الكردي ومحاولة صهره في عموم سوريا وبشكل خاص في كوباني من تغيير أسماء المدن والقرى.

(م)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s