مناقشة ظاهرة زواج القاصرات مع مكتب شؤون الدينية

editor
http://ift.tt/2a1fYaj

قامشلو- ناقشت هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة ظاهرة زواج القاصرات مع مكتب الشؤون الدينية، وتم التأكيد على تكثيف المحاضرات والندوات التوعوية للحد من الظاهرة.

وبهدف مناقشة قوانين المرأة والحملة التي أطلقتها هيئة المرأة لمنع زواج القاصرات وتعدد الزوجات تحت شعار “نضالنا مستمر من أجل حقوقنا”، زارت نائبات هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة مكتب الشؤون الدينية بالمقاطعة الموجود في مدينة عامودا.DESTEYA-JIN-CU-SERDANA-BIROYA-OêI (1)

وضم الوفد النائبات أمل كورية، آفين قافور وجيندا علي، واستقبلتهم الرئاسة المشتركة لمكتب الشؤون الدينية عزيزة خنافر وآفرام شمعون، والإداري في مكتب العلاقات العامة للمكتب الشيخ محمد القادري.

وفي البداية تحدثت نائبة هيئة المرأة أمل كورية عن سبب الزيارة وقالت إنهن في الهيئة أطلقن حملة “نضالنا مستمر من أجل حقوقنا”، والتي يتم فيها إلقاء المحاضرات والندوات للتعريف بقوانين المرأة والحد من زواج القاصرات وتعدد الزواجات.DESTEYA-JIN-CU-SERDANA-BIROYA-OêI (2)

وطلبت أمل كورية من مكتب الشؤون الدينية التعاون من أجل الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، ومنع زواج القاصرات وكذلك تعدد الزوجات كونها مخالفة لقوانين المرأة.

ومن جانبه أشار الإداري في مكتب العلاقات العامة الشيخ محمد القادري بأن التعريف بمخاطر زواج القاصرات يتطلب التكثيف من المحاضرات والتدريبات للحد من هذه الظاهرة.

وبخصوص تعدد الزوجات قال القادري “هناك بعض الأطراف التي تتقبل قانون تعدد الزوجات ولكن هناك بعض الأطراف التي ترفض هذا القرار بحجة أنه مخالف لما جاء في الشريعة والقرآن الكريم”، مشيراً أن تلك الأطراف ترفض تدخل المكتب بشكل مباشر في هذا الموضوع.

(ه ع/ح)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s