دعوات للإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني

editor
http://ift.tt/eA8V8J

ميديا حنّان

قامشلو- شددَ الكاتب والمثقف بشير ملا ، على ضرورة الإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، داعياً المثقفين للوقوف في وجه الجهات التي تحاول عرقلة عقد المؤتمر.

وتتعالى الأصوات من أجل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني. وفي هذا الإطار دعا الكاتب والمثقف بشير ملا خلال لقاء أجرته وكالتنا معه ،الأحزاب الكردية إلى لمَ الشمل في كافة أجزاء كردستان “لأن المرحلة الحالية تتوجب عقد المؤتمر الوطني الكردستاني”.

وأشار ملا أنه لإنجاح المساعي الهادفة لعقد المؤتمر ” يجب الابتعاد عن المصالح الحزبية وتفضيل المصلحة الكردية لأن حل القضية الكردية ممكن بعقد هذا المؤتمر، وقال  “يتطلب من الشعب الكردستاني في القرن الحادي والعشرين وضع حد للشقاق الذي يعيشه والابتعاد عن المصالح الحزبية ، والعمل والتفكير على حل القضية الكردية بعيداً عن المصالح الحزبية، وسيأتي الحل بعقد المؤتمر الوطني الكردستاني الذي سيضم كافة احزاب الشعب الكردي تحت سقف واحد”.

ورأى ملا  أن عقد المؤتمر تأخر لأن هناك بعض الجهات التي تحاول عرقلة عقد المؤتمر وخص بالذكر الأحزاب التي ترتبط بالأجندات الخارجية ، وتابع قائلاً  “هناك بعض الجهات تعمل وفق أجندات خارجية لخلق البلبلة وعرقلة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، كما تتعاون مع العدو لتسهيل احتلال كردستان وكسر إرادة الشعب الكردي “.

وحول دور المثقف في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني أشار بشير ملا بأن العبء الأكبر في الإقناع بضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني يقع على عاتق المثقف وذلك من خلال كتاباتهم ومقالاتهم، ونشرها بين المجتمع لتتمكن من الضغط على الأحزاب التي تحاول عرقلة عقد المؤتمر الوطني.

ودعا ملا المثقفين للعب دورهم بشكل أكبر من أجل عقد المؤتمر بأسرع وقت ،كون مصير الشعب الكردي مرتبط بهذا المؤتمر وبهذا التفاهم الكردستاني.

واختتم الكاتب والمثقف بشير ملا حديثة داعياً الأحزاب السياسية بتقديم التنازلات وعدم التعنت في مواقفها لأنها تقف عائقاً أمام وحدة وتلاحم صف الشعب الكردي.

(ه ن)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s