أهالي كري سبي يقدمون العزاء لذوي المناضل عبد السلام

editor
http://ift.tt/2aksJf4

تل أبيض – قدم العشراتGIREIPI-MERASIME-SERSAXIYA-MALBATA-S-EBDULSELAM ‫(1)‬ ‫‬ من أهالي مدينة كري سبي “تل أبيض” واجب العزاء لذوي المناضل عبد السلام عباس الذي فقد حياته في حملة تحرير مدينة منبج من مرتزقة داعش.

وتوافد العشرات من أهالي مدينة كري سبي وممثلي حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، قوات الحماية الجوهرية ومؤسسات الإدارة الذاتية فيها، إلى خيمة عزاء المناضل عبد السلام عباس مقاتل قوات سوريا الديمقراطية الذي فقد حياته في الـ 21 من تموز الجاري أثناء حملة تحرير منبج من مرتزقة داعش، والتي نصبت أمام منزل ذويه فيGIREIPI-MERASIME-SERSAXIYA-MALBATA-S-EBDULSELAM ‫(34669058)‬ ‫‬ بلدة عين عروس.

وتوجه الأهالي إلى الخيمة وهم يرددون شعارات “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، “الشهداء خالدون”، حاملين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

وفي خيمة العزاء ألقى عضو حركة المجتمع الديمقراطي صبري نبو كلمة تقدم GIREIPI-MERASIME-SERSAXIYA-MALBATA-S-EBDULSELAM ‫(34669059)‬ ‫‬في بدايتها بالعزاء لذوي المناضل وتمنى الصبر والسلوان لهم.

وأكد نبو أن “الشهيد عبد السلام قدم روحه فداءاً من أجل أن ينعم شعب روج آفا وشمال سوريا بالأمن والاستقرار, وحتى تحيا أخوة الشعوب”.

وأشار نبو أن المناضل عبد السلام انضم إلى صفوف قوات سوري الديمقراطية لأنه تأكد بأنه هذه القوة هي الوحيدة التي تناضل من أجل الشعب السوري وتسعى لتحقيق الحرية لجميع المكونات، وقال “لولا الشهداء لما وصلنا إلى هذا اليوم ولما اجتمعنا كرداً، عرباً، تركماناً وأرمناً تحت هذه الخيمة”.

وفي ختام حديثه قال عضو حركة المجتمعGIREIPI-MERASIME-SERSAXIYA-MALBATA-S-EBDULSELAM ‫(1)‬ الديمقراطي صبري نبو “يجب علينا أن نكون يداً واحدة لنتجاوز هذه المرحلة لأن عدونا ليس عدواً للمكون الكردي فقط بل هو عدو للإنسانية, لذا يجب علينا جميعاً أن نتشارك في أحزاننا وأفراحنا, وأن نقف ضد التفرقة, وأن نعيش أخوة متحابين”.

هذا ويستمر توافد الأهالي إلى خيمة العزاء حتى ساعات المساء.

(إ أ/ح)

ANHA

 

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s