نازحو منبج بحاجة للمساعدة

editor
http://ift.tt/2akdMGK

منبج – بعد تحرير أبناء مدينة منبج من أيدي مرتزقة داعش وتأمين أماكن لهم للمبيت يعاني أهالي المدينة من صعوبات في تدبير أمورهم اليومية، حيث يناشدون المنظمات الإنسانية والمدنية تقديم المساعدة لهم.

يواجه أهالي منبج العديد من الصعوبات الحياتية وهي تأمين المواد الغذائية والمواد الطبية إضافة إلى العديد من الأمراض التي انتشرت بين أبناء المدينة بسبب نقص الرعاية الصحية وعدم وجود خيم للأهالي مما يدفع العديد من الأهالي للنوم في العراء .

وفي هذا السياق، قال فايز البهو من سكان منبج و أحد القاطنين في مخيم المشرفة والتي تبعد 12 كم شرقي جنوبي مدينة منبج:” مجلس مدينة منبج يقوم بتأمين الاحتياجات لنا لكن هذا لا يكفي . حيث يتم توزيع الخبز والمياه على المواطنين القاطنين في المخيم لكن لا يكفي”.MENBEC-KOCBER (2)

وناشد البهو المنظمات الإغاثية بتقديم الاحتياجات الحياتية لهم.

رهف العبد الله  إحدى النازحات في مخيم المشرفة  تحدثت عن  تفشي العديد من الأمراض بين الأهالي وبشكل خاص بين الأطفال والنساء في ظل عدم وجود أي أدوية أو مواد طبية او رعاية صحية ، قائلة :”أنا مصابة بداء الربو لكن ليس هنالك أي أدوية يتم تقديمها لنا”.

حليمة رحيمين أوضحت أنهم قد فروا من بطش مرتزقة داعش قبل أيام قليلة وتم نقلهم الى مخيم المشرفة إلا أنها هي وأولادها وزوجها من ذوي الاحتياجات الخاصة صار لهم  ينامون في العراء لأكثر من ثلاثة أيام دون أن يتم تأمين أي خيمة لهم أو إعطائهم المواد الغذائية، مناشدةالجهات المعنية بتقديم المساعدة لهم .

تجدر الإشارة إلى أن الأهالي النازحين في المخيم يتم تقديم المواد الغذائية الحياتية لهم بشكل يومي إلا أنه وبسبب ازدياد أعداد النازحين يواجه مجلس منبج المدني صعوبة في تأمين احتياجات النازحين الضرورية.

(آ د غ ر/ م)

ANHA

MENBEC-KOCBER (1)  MENBEC-KOCBER (4)

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s