أهالي منبج يطالبون المجلس بإعادة تنظيم المدينة

editor
http://ift.tt/2aVoypq

غصون رجب

منبج – عبر أهالي منبج عن فرحتهم بخلاصهم من مرتزقة داعش الذين مارسوا بحقهم أبشع أنواع العنف، وطالبوا مجلس منبج المدني بإعادة تنظيم المدينة لتعود إليها الحياة.

بعد تحرير قوات مجلس منبج العسكري لمدينة منبج، من مرتزقة داعش خرج الأهالي إلى الشوارع للتعبير عن فرحتهم العارمة بخلاصهم من بطش المرتزقة الذين مارسوا بحقهم أسوء أنواع العنف والقتل لفترة استمرت لأكثر من عامين ونصف، حيث كان الأهالي مبتهجين بفرحة التحرير وعبروا عن ذلك في ساحة المدينة.

وقالت إحدى المواطنات فاطمة محمد إنها سعيدة جداً بالخلاص من مرتزقة داعش والعنف الذي كانوا يمارسونه بحقهم، وأشارت أنها لم تكن تصدق يوماً أنها ستتخلص من اللباس الأسود الذي فرضه داعش عليهن، وقالت إن أهالي منبج ينتظرون منذ زمن أن يتحرروا من داعش.

أحمد مصطفى أحد وجهاء مدينة منبج قال إنهم اليوم فرحتهم لا توصف بخلاصهم من مرتزقة داعش. وأكد أنهم اليوم يعودون لحياة جديدة حرة كريمة تحيا بها كافة المكونات، حياة تضمن العدالة والمساواة، مقتدين في ذلك بالمناطق التي حررت سابقاً من مرتزقة داعش متل تل أبيض وكوباني والهول والشدادي.

وناشد الأهالي مجلس منبج المدني بتقديم المساعدات لهم كونهم كانوا يعيشون أوضاعاً مأساوية لأكثر من سنتين ونصف وخاصة النساء، وطالبوهم بالسعي لإعادة تنظيم المدينة ومؤسساتها لإعادة الحياة إليها.

(ح)

ANHA

MENBIC-KEFXEWSIYA-GEL-BI-RIZGARKIRINE1 MENBIC-KEFXEWSIYA-GEL-BI-RIZGARKIRINE FATIMA EHMED MISTEFA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s