مخطط مركز الوكالة لـ 2016.09.08

editor
http://ift.tt/eA8V8J

ـ أدان وجهاء العشائر العربية، الاحتلال التركي للأراضي السورية، واعتبروه معاداة لمشروع الفيدرالية، وأكدوا في الوقت ذاته دعمهم لهذا المشروع. (مرفق بالصور والفيديو).

– أكد القيادي في وحدات حماية الشعب محمد سليمان إن قواتهم لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه اعتداءات الجيش التركي بحق روج آفا وشعبها، مشيراً إلى أن “تركيا تعبث بمكتسبات شعبنا وميراث شهدائنا، ولكن لصبرنا حدود، ومكتسبات شعبنا خط أحمر وسنستبسل في الدفاع عنها حتى آخر رمق”. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ استنكر وجهاء عشيرة البوبنة العربية في مقاطعة عفرين الاحتلال التركي للأراضي السورية وخاصة مناطق الشهباء، معتبرين أن تكاتف مكونات المنطقة هو السلاح الأقوى لمواجهة هذا الاحتلال. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ شيّع أهالي مقاطعة عفرين جثامين 3 مناضلين في الفصائل الثورية، فقدوا حياتهم في مناطق الشهباء، إلى مقبرة الشهيد سيدو في قرية كفر صفرة بناحية جندريسه. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ يعقد المجلس التشريعي للإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة جلسته الاعتيادية في مقره بمدينة عامودا، الساعة الـ 10:00. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ تفتتح هيئة الصحة في مقاطعة كوباني مركزاً صحياً في حي الشهيد خبات بمدينة كوباني. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ يتظاهر نازحو مخيم مشته نور في مقاطعة كوباني تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان. وفي نفس السياق يواصل أبناء منطقة قامشلو اعتصامهم وإضرابهم لليوم الثاني على التوالي في خيمة الاعتصام المنصوبة في حي الهليلية غربي المدينة. كما ينصب أبناء بلدة تل كوجر خيمة وسط البلدة تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، واحتلال الدولة التركية لأراضي سوريا، الساعة الـ 09.00. (مرفق بالصور والفيديو).

السياسة

ـ اجتمعت لجنة العمل الدبلوماسية المشتركة للأحزاب الكردستانية فرع النرويج في أوسلو،  للوقوف على وضع روج آفا والاحتلال التركي لجرابلس. وتمخض عن الاجتماع جملة من القرارات وعلى رأسها فضح الاحتلال التركي، ودعم الإدارة الذاتية الديمقراطية والنظام الفدرالي في روج آفا.

ـ أكد الإداري في مجلس منطقة الباب مصطفى مسلم أن الاحتلال التركي لمناطق الشهباء يهدف إلى فتح خط إمداد جديد لمرتزقة داعش والقوى السلفية في سوريا، بالإضافة لإيقاف مسيرة التحرير التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الثورية من أبناء مناطق الشهباء لتحريرها من المرتزقة. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ قال الإداري في مكتب المثقفين السرياني كبرئيل شمعون إن هدف تركيا من احتلال جرابلس هو إعادة هيمنة السلطنة العثمانية على المنطقة، وبيّن الأفكار التي تدعمها تركيا وتحاول نشرها وهي أفكار دينية تنافي تطلعات الشعوب الموجودة في المنطقة. (مرفق بالصور والفيديو).

ـ يعقد حزب الاتحاد الديمقراطي في قرية تنوز الواقعة شرقي مدينة كري سبي اجتماعاً لمناقشة آخر التطورات السياسية في المنطقة. (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

ـ يعقد مؤتمر ستار في منطقة تربه سبيه اجتماعين منفصلين الأول في أكاديمية الشهيد يكتا هركول للفن في المدينة، والثاني في قرية خزنة بمنطقة سنجف، لمناقشة وضع المرأة بشكل عام، الساعة الـ 09.00. (مرفق بالصور والفيديو).

الشبيبة

ـ يفتتح اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني معرضاً لصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في مركز الشبيبة بمركز المقاطعة. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s