صواريخ الفيل لمرتزقة الائتلاف يضاهي براميل النظام

editor
http://bit.ly/2dUs5JQ

برفين روج

حلب- استخدمت مرتزقة الائتلاف الوطني صواريخ الفيل المصنعة محلياً في قصفها على حي الشيخ مقصود والتي يضاهي حجمها التدميري براميل النظام، والذي أدى إلى فقدان 3 مدنيين لحياتهم وإلحاق أضرار كبيرة بالأبنية السكنية في الحي.heleb-toparane-binave-fil-%e2%80%ab1%e2%80%ac

يعد صاروخ الفيل من إحدى الصواريخ محلية الصنع التي تستخدمها مرتزقة الائتلاف الوطني في عملية قصف على حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وبحسب خبراء عسكريين أن صاروخ الفيل هو عبارة عن صاروخ غراد معدل يتراوح طوله من ثلاثة إلى ستة أمتار وقطره 50 سم. ويحتوي على مواد متفجرة (سماد مطبوخ)، يتم إطلاقه عن طريق صاعقة كهربائية.

ويبلغ وزن الصاروخ بين 400 حتى 800 كيلو غرام كحد أقصى أي ما يعادل عشرة أضعاف من وزن صاروخ غراد، ويقطع مدى 4 كيلومتر. وتشير مصادر إعلامية أن أول فصيل مرتزق صنع هذا الصاروخ هو حركة أحرار الشام.

وجاءت تسمية الفيل على الصاروخ كونه يصدر صوت شبيه بصوت الفيل أثناء عملية القصف وسقوطها على المناطق الآهلة بالمدنيين.

ويخلف الصاروخ أضراراً مادية كبيرة في المنطقة التي تسقط عليها كأضرار التي تخلفها البراميل المتفجرة التي تستخدمها قوات النظام في قصف الأحياء السكنية.

يذكر أن مرتزقة الائتلاف الوطني قصفت صباح اليوم حي الشيخ مقصود بصواريخ الفيل من بلدة كفر حمرة الواقعة شمالي مدينة حلب تبعد عن حي الشيخ مقصود مسافة تقدر بـ4 كم، أدى إلى فقدان 3 مدنيين لحياتهم وإصابة 4 آخرين بجروح خطرة.

(ل)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s