‘الأمم المتحدة تستهتر بالحياة الإنسانية في الشيخ مقصود’

editor
http://ift.tt/eA8V8J

سيلفا مصطفى

حلب- قال عضو المجلس المشترك في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب عبد القادر موسى إن هجمات مرتزقة الائتلاف وارتكابهم المجازر بحق أهالي الحي دليل ضعفهم وهزيمتهم, واستنكر صمت الأمم المتحدة ولفت إلى أنها “تستهتر بالحياة الإنسانية في الحي”.

ويتعرض المدنيون في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب منذ أكثر من عام لأعنف الهجمات من قبل مرتزقة الائتلاف، وفي هذا السياق تحدث عضو المجلس المشترك لحي الشيخ مقصود عبد القادر موسى لوكالة أنباء هاوار.

وأشار عبد القادر موسى أن الشيخ مقصود يتعرض منذ أكثر من عام لهجمات وصفها بـ”العنيفة والبربرية” من قبل المجموعات المرتزقة التابعة للائتلاف السوري، لافتاً أن هذه الهجمات تزداد “عنفاً” يوماً بعد يوم.

وأوضح موسى أن هدف مرتزقة الائتلاف السوري هو الدخول إلى حي الشيخ مقصود وفرض السيطرة عليه، نظراً للتعايش المشترك المتواجد فيه وما يتمتع به من موقع يطل على كافة المناطق المجاورة, مبيناً أن الهدف الآخر للمرتزقة هو تهجير سكان الحي وقتلهم.

وقال موسى إن هجمات مرتزقة الائتلاف وارتكابهم للمجازر بحق أهالي الحي دليل ضعفهم وهزيمتهم، مؤكداً أن جميع خططهم ومؤامراتهم تفشل ولن يصلوا إلى هدفهم طالما هناك شعب يملك روح المقاومة رغم كل المجازر التي ترتكب بحقه.

وبيّن أن إرادة مكونات الحي من الكرد, العرب, التركمان, السريان والآشور أقوى من جميع الهجمات، وأكد تمسك الجميع بأرضهم ومتابعة طريق المقاومة.

واستنكر عضو المجلس المشترك عبد القادر موسى في نهاية حديثه الصمت الدولي وصمت المنظمات التي تدّعي بأنها تدافع عن حقوق الإنسان، حيال ما يجري في حي الشيخ مقصود وقال: “إنهم يستهترون بالحياة الإنسانية المتواجدة هنا”.

(أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s