المئات يقدمون واجب العزاء لذوي ثلاثة مناضلين

editor
http://ift.tt/2ftoOk9

عفرين- قدم مقاطعة عفرين واجب العزاء إلى ذوي ثلاثة مناضلين في جبهة الأكراد فقدوا حياتهم أثناء تصديهم لهجمات مرتزقة تركيا.

جندريسه

قدم المئات من أهالي ناحية شيه وجندريسه واجب العزاء لذوي المناضل في جبهة الأكراد زردشت ديرك الاسم الحقيقي إبراهيم يوسف، الذي فقد حياته أثناء تصدي مقاتلي جبهة الاكراد لهجمات مرتزقة داعش على مناطق الشهباء. في خيمة العزاء التي نصبت بمركز ناحية جندريسه.

وزينت خيمة العزاء بصور المناضلين والمناضلات وصور القائد عبد الله أوجلان وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي ومؤتمر ستار وأعلام جبهة الأكراد.R

ولدى وصول الأهالي إلى خيمة العزاء بدأ المراسم بوقوف دقيقة صمت ومن ثم ألقيت الكلمات من قبل القيادي في وحدات حماية الشعب زنار كوباني، وإدارية في مجلس عوائل الشهداء كوله محمود، وعضوة منسقية مؤتمر ستار هيفين علو، ووالد المناضل زردشت، عزت يوسف. عزت الكلمات في بدايتها عوائل الشهداء وأكدت أن الشهادة هي الطريق الوحيد للوصول إلى الحرية.

وأشارت الكلمات إلى أهمية المرحلة التي تمر بها المنطقة، حيث العدو يحاول بشتى الطرق إسقاط النجاحات التي حققتها الإدارة الذاتية على الصعيدين العسكري والسياسي، وبيّنت الكلمات أن أبناء الشعب لن يقفوا مكتوف الأيدي أمام الهجمات التي تشن على مكونات ومكتسبات المنطقة.  وأوضحت الكلمات إلى أن المقاومة هي الوسيلة الوحيدة لاستمرارية الثورة ونجاحها.

وفي الختام عاهدت الكلمات بالسير على الطريق الشهداء.

موباتا

وفي نفس السياق توجه المئات من أهالي ناحية موباتا إلى خيمة العزاء المناضل خمكين الاسم الحقيقي محمد حجيكو، هوزان إيلام الاسم الحقيقي حيدر حيدر، اللذان فقدا حياتهما في قرى مناطق الشهباء أثناء التصدي للمجموعات المرتزقة، التي نصبت في ناحية موباتا.

وزينت خيمة العزاء بأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، واعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، وصور المناضلين والمناضلات وصور القائد عبد الله أوجلان.

efrin-mobata-kone-ser-saxi-1

وبعد وصول المعزين أقيمت مراسم بدأت بالوقوف دقيقة الصمت، ومن ثم ألقيت عدة كلمات من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة القاها القيادي جيكر عفرين والقيادية مزكين كوباني، باسم مجلس عوائل الشهداء الإدارية خديجة علو ونور الدين زينو، باسم حركة المجتمع الديمقراطي العضو روجهات خليل والإداري خط شهيد ريبر مصطفى بلال، وباسم الحزب الاتحاد الديمقراطي العضوة هيفي سليمان.

وأشارت الكلمات في مجملها إلى التضحيات التي يقدمها أبناء المنطقة في سبيل الدفاع عن أرضهم، والمقاومة التي يبدوها في وجه هجمات جيش الاحتلال التركي وأعوانها الذين يستهدفون جميع المكونات المتعايشة في تلك المناطق، ومحاولتهم إفشال النظام الفدرالي لروج آفا- شمال سوريا، وعاهدوا بالسير على خطى الشهداء والنضال حتى تحقيق مبتغاهم وبناء سوريا حرة ديمقراطية.

واختتمت المراسم بترديد الشعارات التي تحي وتمجد الشهادة والشهداء.

(ب ر- غ ع/أ)

ANHA

efrin-cindirese-kone-ser-saxi-5 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-6 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-7 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-8 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-9 efrin-mobata-kone-ser-saxi-1 efrin-mobata-kone-ser-saxi-2 efrin-mobata-kone-ser-saxi-3 efrin-mobata-kone-ser-saxi-4 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-1 efrin-cindirese-kone-ser-saxi-2  efrin-cindirese-kone-ser-saxi-4

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s