عفرين تودع ثلاثة من أبناءها

editor
http://bit.ly/2fnX2oC

عفرين- شيع المئات من أهالي مقاطعة عفرين جثامين ثلاثة مناضلين في جبهة الأكراد وقوات التدخل السريع إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهيد رفيق، خلال مراسم.mersim-3-sehid-%e2%80%ab-7

شارك في مراسم تشييع جثامين المناضلين في جبهة الأكراد “شيار عفرين الاسم الحقيقي شيار عموري، ورستم جودي الاسم الحقيقي حيدر إبراهيم” والمناضل في قوات التدخل السريع زنار زيلان الاسم الحقيقي دليل جمو” اللذين فقدوا حياتهم أثناء التصدي لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقة داعش في مناطق الشهباء، ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية والمئات من أهالي المقاطعة ومناطق الشهباء.

وحمل المشيعون اعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وجبهة الاكراد واعلام حركة المجتمع الديمقراطي وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

انطلق موكب التشييع من مشفى آفرين بمدينة عفرين بعد استلام المشيعين جثامين المناضلين الـ 3 صوب مقبرة الشهيد رفيق بقرية ماتينا التابعة لناحية شرا، ولدى وصول المشيعين إلى المقبرة بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرض عسكري قدمته قوات الاسايش وقوات التدخل السريع، ثم ألقيت عدّة كلمات من قبل عضو القيادة العامة لقوات الاسايش في مقاطعة عفرين شيار عفرين وقال: ” إن الاحتلال التركي يشن حربه على كافة أنحاء سورية وخاصة المناطق الكردية لمنع تحقيق مشروع الفدرالية في الشمال السوري”.

mersim-3-sehid-%e2%80%ab-3
mersim-3-sehid-%e2%80%ab-8
mersim-3-sehid-%e2%80%ab-9

وتابع شيار عفرين  أنهم وبفضل قواتهم العسكرية ومقاومة المناضلين سيحررون كامل ترابهم من المرتزقة والاحتلال التركي، وقال:” نجدد عهدنا بالسير على خطى الشهداء”.

عضو مجلس عوائل الشهداء بشير سيدو، رئيس هيئة الداخلية حسن بيرم أوضحا أهمية الشهادة والشهداء ومقاومتهم التي يبدونها في وجه الاحتلال، وقالا:” نحن لن نتخلى عن ارضنا لأنها رويت بدماء أبنائنا، والاحتلال لا يستطيع كسر إرادتنا لأننا سائرون على فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، ونهج المقاومة أساس حياتهم “.

ثم قرأت وثيقة شهادة المناضلين الثلاثة من قبل عضوي مجلس عوائل الشهداء جهاد حمدوش وفادية بيرم، وتم تسليمهما إلى ذويهم.

بعدها وريت جثامين المناضلين الثلاثة الثرى في مقبرة الشهيد رفيق وسط زغاريد الأمهات وترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المناضلين والمناضلات.

(ش ح –ب ر/أ)

ANHA

mersim-3-sehid-%e2%80%ab-1
mersim-3-sehid-%e2%80%ab-2
mersim-3-sehid-%e2%80%ab-4
mersim-3-sehid-%e2%80%ab-5

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s