انعقاد الكونفرانس الأول لمؤتمر ستار في ديرك

editor
http://ift.tt/2fLPpsA

ديرك- عقد مؤتمر ستار كونفرانسه الاول في منطقة ديرك بعد انعقاد المؤتمر العام السادس، بحضور 105 عضوة من اعضاء مؤتمر ستار في منطقة ديرك.

وحضر الكونفرانس الذي عُقد في مركز دجلة للثقافة والفن بمدينة ديرك الناطقة باسم المؤتمر آفين سويد، والإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة الجزيرة وليدة بوطي وعضوة مجلس ديوان المجلس التشريعي بروين محمد امين.drk-konfiranse-kongira-star-4

بدأت اعمال الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم افتتح الكونفرانس بكلمة الإدارية وليدة بوطي وقالت :”إن انعقاد هذا الكونفرانس جاء بعد سلسة اعمال ونشاطات قام بها المؤتمر خلال العام المنصر،  وتحقيق العديد من النجاحات بفضل الجهد الدؤوب التي قدمتها المرأة الكردية في روج افا، لذا نهنئ انعقاد هذا الكونفرامس على القائد عبد الله اوجلان الذي بفكره الحر أنار طريق المرأة وفتح لها ابواب الحرية لتناضل وتستطيع إدارة المجتمع”.

الادارية في مؤتمر ستار ديلان انكيزك  تحدثت عن الوضع السياسي ولفتت الأنظار إلى الأخطار المحدقة بالعالم العربي والشرق الأوسط بشكل  عام جراء السياسات التركية الاستعمارية، وأشارت لضرورة تعزيز التنظيم للوقوف في وجه هذه المؤامرات، وقالت:” يجب زيادة تنظيمنا وأن نقاوم بإرادتنا وعلى المرأة أن تكون قيادية في هذا”.

بعدها تم قرأت تحليلات قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان عن المرأة من قبل الادارية في مؤسسة علم المرأة كردستان ديرك، ومن ثم التقرير السنوي لأعمال مؤتمر ستار في منطقة ديرك، والنقاش عليه من قبل الحضور، بالإضافة إلى قراءة برقيات التهنئة  المرسلة من قبل المؤسسات المرأة في المدينة.

وخلال الكونفرانس تم وضع مخطط مستقبلي، تضمن تأسيس لجنة للتدريب, دعم جمعيات الزراعية الخاصة بالمرأة, افتتاح الدورات المهنية بالاضافة إلى دورات محو الامية لنساء المنطقة.

وفي نهاية كونفراس انتخبت 5 نساء كالاداريات لمؤتمر ستار في منطقة ديرك، و5 أخريات لمجلس مقاطعة الجزيرة.

(ن ع/أ)

ANHA

drk-konfiranse-kongira-star-1
drk-konfiranse-kongira-star-3
drk-konfiranse-kongira-star-5
drk-konfiranse-kongira-star-6
drk-konfiranse-kongira-star-7

 

source: ANHA

Read more

Leave a comment