اجتماع لعمال جندريسه تحضيراً لكونفرانس نقابة العمال

editor
http://bit.ly/2gYeYqV

عفرين – عقدت نقابة العمال التابعة لهيئة التجارة والاقتصاد في مقاطعة عفرين اجتماعاً لعمال ناحية جندريسه لمناقشة أعمالهم والنقاط التي يتوجب مناقشتها في كونفرانس النقابة.efrin-cindirese-civina-ji-bo-karkera-3

وضمن سلسلة النقاشات التي أطلقتها نقابة العمال التابعة لهيئة التجارة والاقتصاد بمقاطعة عفرين تحضيراً لكونفرانسها الأول الذي سيعقد في الـ15 من الشهر الجاري، تم إقرار عقد اجتماعات متتالية لكافة العمال حتى موعد عقد الكونفرانس، للاستماع إلى المشاكل التي يواجهها العمال والمقترحات التي يودون مناقشتها في الكونفرانس، وفي هذا السياق نظمت النقابة اجتماعاً لعمال ناحية جندريسه.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مؤسسة المجتمع المدني بمركز الناحية الإداريان بنقابة العمال بناحية جندريسه أمل سليمان وأحمد عبدالله والعديد من عمال البناء المختصين بأمور تركيب البلاط والسيراميك.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم دارت نقاشات بين الحضور لمعرفة المشاكل التي يواجهها العمال أثناء عملهم، وظهرت خلال النقاشات أن غالبية المشاكل التي يواجهها العمال هي عدم وجود لجنة لتحديد وضبط أسعار مواد البناء في الأسواق، تراوح أسعار أجور العمال وعدم وجود أي لجنة لحماية حقوق العمال من الضياع.

كما واقترح العمال الحاضرون بإنشاء مشاريع خاصة بين العمال ضمن النقابة لرفع مستوى النقابة، وتعود بالفائدة على المقاطعة وأن يكون طلبهم محور النقاش في الكونفرانس.

واختتم الاجتماع بتعيين ثلاث أعضاء كلجنة للاطلاع على شؤون العمال في الناحية حتى انعقاد الكونفرانس.efrin-cindirese-civina-ji-bo-karkera-2

ومن المقرر أن تعقد نقابة العمال سلسلة اجتماعات لكافة العمال في كافة نواحي ومركز مدينة عفرين حتى يوم انعقاد الكونفرانس في الـ 15 الشهر الجاري.

(ش ك/ه)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s