المئات يقدمون واجب العزاء لذوي المناضل شيار قره موغ

editor
http://ift.tt/2i5gvwk

كوباني- قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وأعضاء هيئات ومؤسسات الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني وإداريين من المجلسين العسكري والمدني لمنبج والعشرات من أهالي مقاطعة كوباني ومدينة منبج العزاء لذوي المناضل شيار قره موغ.

وتوافد العشرات من أهالي مقاطعة كوباني ومدينة منبج ومؤسسة عوائل الشهداء في المقاطعة صباح هذا اليوم لتقديم واجب العزاء لذوي المناضل شيار قره موغ في مسقط رأسه في قرية قره موغ الواقعة شرقي مقاطعة كوباني 15 كم حيث نصبت خيمة العزاء.

وزينت خيمة العزاء بصور المناضل شيار وعدد من المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد كلمة، أشار فيها إلى الدور الكبير للمناضل شيار قره موغ وبطولته في عمليات التحرير الأخيرة لمدن منبج والشدادي والعشرات من القرى، بالإضافة إلى عملية تحرير سد تشرين.

وأكد أبو أمجد أنه بفضل دماء المناضلين في وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية أثبت للعالم أجمع انهم القوة القادرة للتصدي لأعنف الهجمات وحققوا هذه الانتصارات على المرتزقة والمجموعات الإرهابية التي تحاول تفكيك نسيج المنطقة برعاية تركية.

بعد ذلك ألقيت العديد من الكلمات من قبل الرئيس المشرك لمجلس منبج المدني، وإدارة الهلال الأحمر الكردي في كوباني، وعائلة المناضل شيار قره موغ، وعزت الكلمات ذوي المناضلين وكافة شعوب المنطقة وروج آفا، وشددوا على ضرورة تكاتف كافة شعوب المنطقة والسير على نهج المناضلين للحفاظ على المكتسبات التي حصل عليها شعوب المنطقة بفضل دماء المناضلين وخلق مجتمع حر قائم على مبدأ التعايش المشترك وأخوة الشعوب.

وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات أطلقت الشعارات من قبل الحضور والتي حييت المناضلين وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

يذكر أن المناضل شيار قره موغ فقد حياته قبل أيام في المرحلة الثانية من حملة غضب الفرات، وشيع جثمانه يوم أمس مع أثنين من المناضلين وهما روزا أفيستا، وجمعة جودي إلى مقبرة الشهيدة دجلة.

( ز س/ه)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s