المئات يقدمون واجب العزاء لذوي المناضل جوان

editor
http://ift.tt/2llmjTp

كوباني- قدم المئات من أهالي مقاطعة كوباني واجب العزاء لذوي المناضل جوان كنو والذي فقد حياته في الـ 12 من شهر شباط الجاري بريف مدينة منبج أثناء تصديه لهجمات مرتزقة داعش.

وتوافد صباح اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني وأعضاء المؤسسات المدنية وهيئات الإدارة الذاتية بجانب أعضاء من مؤسسة عوائل الشهداء إلى خيمة عزاء المناضل في قوات الحماية الذاتية جوان كنو، التي نصبت أمام منزله الكائن بالقرب من ساحة الحرية وسط المدينة، والذي فقد حياته في الـ12 من شهر شباط الجاري خلال عملية تصدي لهجمات المجموعات المرتزقة في ريف مدينة منبج.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها القيادي في قوات الحماية الذاتية خبات خليل كلمة أشار فيها إلى الدور الكبير الذي يبديه مقاتلو الحماية الذاتية في حفظ الأمن داخل المدن والوقوف مع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مناطق الشمال السوري من دنس المرتزقة.

ومن جهتها تحدثت عضوة مؤسسة عوائل الشهداء بيرفان حج كنو في المراسيم وثمنت على دور الشهداء قائلة: “الشهداء هم أساس الحياة الحرة التي يعيشها الشعب وسيعيشونها في المستقبل، ولكن هذا الشيء يكمن عندما نسير على خطى الشهداء، فهم ضحوا بأغلى ما يملكون لتأمين الحماية لنا، وعلينا أن نعمل لخدمة الشعب أيضاً لنكون بذلك نفذنا مطالب شهدائنا”.

كما وتحدث والد المناضل جوان كنو، عبدالوهاب كنو والذي رحب بدوره بالمعزين وعبر عن فرحه بوقوف الأهالي في كوباني إلى جنبه وقال “المناضل جوان فقد حياته خدمة لشعبه، وأنا فخور بذلك”.

وانتهت مراسم العزاء بإطلاق المعزين الشعارات التي تحيي المناضلين وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

( ز س – آ د/ د)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s