مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 9-5-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر تطورات حملة غضب الفرات لتحرير الرقة والطبقة بمرحلتها الرابعة. ومتابعة أخر الأوضاع والتطورات في مناطق الشهباء وأرياف حلب.

– يعقد أطباء مدينة حسكة كونفراسهم الأول، وذلك في مركز خابور للثقافة والفن. (مرفق بالفيديو والصور).

-تحت شعار “بالثأر الثوري سوف نمزق الاحتلال” يفتتح اتحاد شبيبة روج أفا مهرجانه الأول باسم مهرجان الشهيد أردال للألعاب الرياضية والثقافية والفكرية في المركز الثقافي بناحية جندريسه في تمام الساعة 11:00 لمدة يومين.(مرفق بالصور والفيديو)

– ضمن سلسلة فعاليات اللغة الكردية تقيم لجنة تعليم المجتمع الديمقراطي معرضاً لرسوم الأطفال للأعمال اليدوية التي سيستمر يومين على توالي ولذلك بدءأ من الساعة 09:00 ( مرفق بالصور والفيديو).

– يشيع أهالي مدينة قامشلو جثمان المقاتل أيمن خضر الاسم الحركي عكيد حلكو من المكون العربي الذي فقد حياته خلال حملة غضب الفرات في مدينة الطبقة، الى مقبرة الشهيد دليل صاروخان  في تمام الساعة 17:00 مرفق (بالصور-والفيديو).

– يصدر مجلس منطقة تربة سبية بياناً يستذكر فيه المناضلة ليلى زانا، أمام مؤسسة عوائل الشهداء الساعة 10:00 ( مرفق بالصو – والفيديو).

أشار عدد من مزارعي قرية عين ديوار بأن اعتداءات الدولة التركية على الحدود منعتهم من زراعة الخضروات الصيفية والاستفادة منها، إضافة إلى الخسائر المادية التي لحقت بهم نتيجة عدم تمكنهم من زراعة الشتول الزراعية في وقتها المحدد.

– استنكر عدد من أهالي مدينة كوباني القرار الذي اتخذته إدارة قمر يوتلسات بالتعاون مع الحكومة التركية لإغلاق فضائيات “روناهي، ستيرك، نيوز جنال “، معتبرين ذلك رضوخاً من قبل إدارة القمر لسياسيات الحكومة التركية الشوفينية.

– خلال حملة التمشيط التي أطلقها مقاتلو قوات سورية الديمقراطية في مدينة الطبقة عثروا على معمل لصناعة قذائف الهاون والدبابات، ومعدات الألغام.

غيرت بلدية الشعب موقع مكب النفايات من شمال حي الشقيف، إلى طرف سكن الشبابي بعيداً عن المناطق المأهولة بالسكان، حرصاً على سلامة الأهالي والأطفال في الحي.

المجتمع والحياة

يشهد مخيم منبج للنازحين قلة في أعداد الخيم التي تأوي النازحين وذلك في وقت تزداد فيه يومياً أعداد النازحين في مخيم المدينة مع توافد الآلاف من النازحين من مدينتي الطبقة والرقة إلى المخيم.

– دعا الرئيس المشترك لشعبة التموين في مدينة عامودا، دارا أوسو أهالي عامودا للاعتماد على ذاتهم في تأمين خضرواتهم، موعزاً ارتفاع الأسعار إلى عدم تفعيل البيوت البلاستيكية والحصار المفروض على روج آفا.

– شكر أهالي مدينة منبج المجمع التربوي ولجنة التربية لإنهائهم عاماً دراسياً تاجحاً كان الأول بعد أعوام في المدينة، وكشفوا عن بعض النواقص في سلك التربية التي يجب تداركها العام المقبل.

يسود تفاءل ملحوظ بين مزارعي بلدة العريمة غربي مدينة منبج نتيجة الموسم الزراعي الجيد هذا العام، مزارعو البلدة شارفوا على الانتهاء من حصد أولى المحاصيل الموسمية مؤكدين بأن براهم محاصيل العدس وفيرة هذه السنة.

سياسة

أكد وجيه عشيرة الراشد حواس المفلح، أن قوات سوريا الديمقراطية لن تسمح لتركيا بتكرار الاحتلال العثماني الذي دام 400 عام.

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s