مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية يفتح مكتباً بالشدادي

editor
http://ift.tt/2s6Tlql

حسكة- افتتح مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية فرعاً له في منطقة الشدادي، وذلك خلال مراسم.

بهدف توعية المرأة وإعطائها حق المشاركة والمساهمة في بناء المجتمع الحر في جميع مناطق شمال سوريا وبالأخص المرأة العربية، افتتح مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية فرعاً له في الشدادي.

وحضر الافتتاح ممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، حركة المجتمع الديمقراطي، وحدات حماية المرأة، عضوة الهيئة السياسية لمجلس سوريا لديمقراطية، ممثلات مؤتمر ستار، مؤسسات المجتمع المدني.

بدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، أشارت القيادية في وحدات حماية المرأة سما حسكة، أن هذا اليوم يعتبر يوما تاريخيا لنساء منطقة الشدادي لافتتاح مركزاً خاصاً بهم، بعد ما عانته من العقلية الرجعية والسلطوية التي نقصت من قيمتها في المجتمع والحياة.

واعتبرت سما حسكة، افتتاح هذا المركز في منطقة مثل الشدادي تحريراً للمرأة وجميع النساء من الذهنية المتسلطة والعبودية المفروضة عليها من قبل الأنظمة، منوهة أن افتتاح مكتب المرأة سيكون له أثر مستقبلي لكي تنال المرأة حريتها المنشودة.

وناشدت القيادية، في نهاية حديثها جميع النساء من المكون العربي وكافة المكونات أن يبادرن بالانضمام والانخراط في أي مؤسسة من مؤسسات الإدارة الذاتية.

وفي سياق ذي صلة، قدمت الرئيسة المشتركة لمكتب مجلس سوريا الديمقراطية في الشدادي عروبة أحمد، شكرها لجميع الحضور والذين ساهموا بافتتاح المكتب في المنطقة.

وأوضحت عروبة، أن هذا المكتب يؤكد على أن المرأة لها الحق والدور الكبير بالمساهمة والمشاركة بجميع النشطات والمجالات عل كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والاجتماعية.

ومن ثم قص شريط الافتتاح، وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة.

(ب ح/ آ أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s