المئات يقدمون واجب العزاء لذوي الشهيدتين هبون ووارشين

editor
http://ift.tt/2rCMvc0

تربه سبيه- قدم المئات من أهالي منطقة تربه سبيه وتل حميس واجب العزاء لذوي الشهيدتين في وحدات حماية المرأة هبون قامشلو ووارشين برور اللتان استشهدتا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وتوافد المئات من أهالي تربه سبيه وتل حميس إلى خيمة عزاء الشهيدتين رحاب ضحاوي السلمو، الاسم الحركي هبون قامشلو وسيران يوسف الاسم الحركي وارشين برور، لتقديم واجب العزاء لذويهما.

وبدأت مراسم العزاء التي أقيمت في خيمة عزاء مشتركة نصبت أمام أكاديمية الشهيد يكتا هركول بمدينة تربه سبيه بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأروح الشهداء، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات كانت واحدة باسم مجلس عوائل الشهداء محمد زكي، وباسم مؤتمر ستار غالية أيوب، وباسم خط سنجق (الخط الغربي) مسعود يوسف، وباسم مجلس الشهيد لقمان واصل عمر، باسم حركة المجتمع الديمقراطي في تل حميس صالح الخلف وباسم قوات سوريا الديمقراطية ديار غزال.

حيث قدمت الكلمات العزاء لذوي الشهيدتين وأكدوا أنه وبفضل تضحيات الشهداء تحققت كل الانتصارات والانجازات “العظيمة” في الشمال السوري، وأن اختلاط دم شعوب المنطقة يزيد من نجاح الثورة.

وأشارت الكلمات إلى أن النضال سيتواصل على طريق الشهداء، وسيتم التصعيد من وتيرة والمقاومة دفاعاً عن النظام الفدرالي الديمقراطي وتحقيق العدالة لكل شعوب المنطقة، لافتين إلى ضرورة أن تتكاتف شعوب المنطقة لتقف ضد كل ما يخطط من مؤامرات للنيل من المكتسبات والانجازات التي تحققت بفضل الشهداء.

ونوهت الكلمات إلى أن ما تقوم به بعض الدول الأقليمية من ترهيب للشعوب وتطبيق المجازر بحقهم وقمعهم هي محاولات لعرقلة تطبيق النظام الديمقراطي في روج آفا وشمال سوريا ولثني الشعوب عن المطالبة بحقوقها.

أما والد الشهيدة هبون فقد أعرب عن فخره بابنته الشهيدة، وقال بأنه هو وأولاده وبناته مستعدون للسير على طريق هبون حتى تحقيق النصر وأهداف الشهداء.

وأختتم كلامه بإلقاء قصيده كانت الشهيد هبون قد كتبتها عن مقاومة وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة وانتصاراتهم على المرتزقة.

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهادة للمناضلين وتسلميها إلى ذويهن وسط  زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

(ي ح/ج)

ANHA






source: ANHA

Read more

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s