احباط محاولة تسلل لداعش على بلدة جزرة

editor
http://bit.ly/2tJuue0

حسكة- حاولت مجموعة من مرتزقة داعش التسلل إلى بلدة الجزرة الواقعة بين الرقة ودير الزور، وتصدى مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية لهم، وفجر المرتزقة سيارة مفخخة، أصيب بنتيجتها مواطن بجروح طفيفة.

هذا وحاولت مرتزقة داعش التسلل إلى بلدة الجزرة المحررة الواقعة بين مدينة الرقة ومنطقة دير الزور، والقريبة من بلدة المكمن، لإرتكاب مجزرة في القرية، وهم يرتدون زي قوات سوريا الديمقراطية، لكن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية أحسوا بهم وتصدوا لهم، وعليه فجر المرتزقة عربة مفخخة من نوع هونداي قبل الوصول لهدفهم، ما أدى إلى إصابة مواطن يدعى عبد السلام العبد الله بجروح طفيفة في ساقيه، وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

وعلى الفور اسعف المقاتلون عبد السلام العبد الله إلى مشفى عصام بغدي في مدينة حسكة لتلقي العلاج، وألتقت وكالتنا بالمصاب لمعرفة تفاصيل الحادثة، وقال عبدالسلام بهذا الصدد:” سمعت صوت الرصاص فسارعت بسيارتي لكي أتفقد أخوتي وهم مقاتلون ضمن قوات سوريا الديمقراطية المرابطين على حدود البلدة، لأطمئن عليهم وأساندهم ان احتاج الأمر”.

وأشار عبد السلام العبد الله بأن المتسللين كانوا يرتدون لباس قوات سوريا الديمقراطية، وأنه شاهدهم ولم يعلم بذلك، إلا عندما شاهدهم يطلقون الرصاص عشوائياً باتجاه البلدة.

وقال العبد الله:” عندما كشفت قوات سوريا الديمقراطية بأنهم ليسوا من مقاتليهم وتصدوا لهم، عمد المرتزقة إلى تفجير السيارة المفخخة”.

وأكد العبد الله بأنه نتيجة قوت الانفجار ارتفعت سيارته وارتطمت بالأرض، وهو بداخلها، وأضاف:” فقدت الوعي ولم أعلم ماذا حدث بعدها، إلا أن  وجدت نفسي في المستشفى بمدينة حسكة وإخوتي المقاتلين بجانبي”.

وبحسب مصادر من قوات سوريا الديمقراطية بأنه تم قتل المتسللين إلى بلدة جزرة، ولم يعطوا معلومات عن عدد قتلى داعش بعد.

(س إ/ آ أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s