تشكيل مجلس التدريب لمدينة عفرين

editor
http://bit.ly/2udYUIC

عفرين- شكلت أكاديميات المجتمع الديمقراطي في مقاطعة عفرين مجلس التدريب في مدينة عفرين، بعد ما شكلته في ناحيتي جندريسه وشيه.

وباشرت أكاديميات المجتمع الديمقراطي في مقاطعة عفرين منذ الـ4 من تموز الجاري بتشكيل مجلس التدريب في نواحي مقاطعة عفرين، حيث كانت أولها في ناحيتي جندريسه وشيه، وتستمر بتشكيل المجلس بالنواحي الأخرى ومركز المقاطعة.

وعقدت أكاديميات المجتمع الديمقراطي اجتماعاً في مركزها لأعضاء المؤسسات والمجالس والكومينات وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية في مركز مقاطعة عفرين لتشكيل مجلس التدريب بمركز المقاطعة.

بدء الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الإدارية في أكاديميات المجتمع الديمقراطي لمقاطعة الجزيرة نوجيان محمد، وبيّنت فيها دور مجلس التدريب في المجتمع وبنائه، موضحة بأنها ليست أقل أهمية من الحرب العسكرية التي تدار في المنطقة من حمايتها وحماية حياة المدنيين فيها.

وبعدها ألقى الإداري في أكاديميات المجتمع الديمقراطي بمقاطعة عفرين فرزندا منذر، كلمة شرح فيها الفائدة من إنشاء المجلس، وأوضح بأنه يجب تثقيف المجتمع فكرياً وذهنياً لمحاربة الذهنيات الرجعية والمتخلفة والتقدم بالمجتمع والارتقاء بمستواه الفكري.

وبعد الكلمات شكلي كل هيئة ومؤسسة مجلساً لها مؤلف من رئيسان مشتركان وعدد من الأعضاء لتدريب أعضاء مؤسساتهم مرة في الأسبوع.

ويتمحور دور مجلس التدريب بإعطاء دروس حول “ثقافة الأمة الديمقراطية، الحرب الخاصة والنقد والنقد الذاتي” بالإضافة إلى دروس أخرى يقترحها الأعضاء بما يخدم المجلس والهدف الذي تأسس من أجله.

وبحسب الإداريين بأن أكاديميات المجتمع الديمقراطي ستسمر بتشكيل مجلس التدريب في كل ناحية، بالإضافة لمناطق الشهباء ومدينة حلب.

(آ ي/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s