عمال عفرين سيشكلون كتيبة لحماية مناطقهم

editor
http://bit.ly/2ufjqsv

عفرين- خلال اجتماع لعمال عفرين، قالت عضوة الهيئة التنفيذية لمجلس الفدرالية لشمال سوريا روهلات عارف أن هجمات جيش الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين تهدف لخلق الفتنة بين شعوب المنطقة، وأكد العمال أنهم سيشكلون لنفسهم كتيبة لحماية مناطقهم.

وجاء حديث روهلات عارف خلال عقد كومين العمال التابعة للجنة الكادحين في مقاطعة عفرين اليوم اجتماعاً للإداريين والعمال في المقاطعة بخصوص هجمات الدولة التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، وأخذ التدابير اللازمة.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مسرح الشهيدة روكن في مركز المقاطعة إداريي وأعضاء من لجنة الكادحين والعشرات من العمال.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقت عضوة الهيئة التنفيذية لمجلس الفدرالية لشمال سوريا روهلات عارف كلمة، وقالت:” تركيا تخطط لشن هجمات على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء بهدف احتلالها، وخلالها تسعى لخلق فتنة بين الشعوب السورية واحتلال أراضيهم”.

وتابعت روهلات:” إن هذه الأرض للشعب السوري، لكن المحتلين يحاولون احتلالها وسلبها من الشعب، ويقع على عاتقنا جميعا الوقوف أمام الاحتلال التركي، لأن تركيا تريد ضرب مشروع الفدرالية في الشمال السوري من أجل ألا تحل الأزمة السورية”.

وأردفت:” مقابل هذه الهجمات والفتن يجب أن نكون حريصين من هذه السياسات التركية الفاشية، ولن نكون مكتوفي الأيدي أمام تلك الهجمات والسياسات التركية، وعلى كافة شعوب المنطقة الخروج إلى الساحات وتنظيم المظاهرات ضد هذه الممارسات”.

واقترحت عضوة الهيئة التنفيذية لفيدرالية شمال سوريا روهلات عارف في نهاية الاجتماع تشكيل كتيبة حماية ذاتية للعمال، فيما لاقا الاقتراح موافقة من قبل العمال الحاضرين، ولم يتم تحديد موعد تشكيل الكتيبة.

(ع س/ل)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s