استمرار الكّر والفّر بين المجموعات المسلحة والنظام في أغلب المدن السوريا

editor
http://ift.tt/1JO4keG

حلب- سحبت المجموعات المسلحة الكرة من ملعب قوات النظام حين أعادت سيطرتها على عدة نقاط في بلدة عين ترما بدمشق، وردت قوات النظام بالمثل بالسيطرة على عدة مواقع أخرى، لتتواصل بذلك الاشتباكات في مناطق متفرقة من البلاد.

وتستمر الاشتباكات بين المجموعات المسلحة وقوات النظام السوري على جبهات حي جوبر شرقي العاصمة دمشق ترافقت مع غارات جوية وقصف مدفعي في محاولة من النظام التقدم في الحي المذكور، فيما تتواصل المعارك العنيفة في الريف الشرقي للعاصمة أيضاً، حيث تمكنت المجموعات المسلحة التقدم على عدة نقاط في أم رمم الواقعة جنوب مطار السين، ونتيجة الاشتباكات قتل العشرات بين الطرفين.

واستهدافت المجموعات المسلحة مواقع لقوات النظام في بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية بالقذائف، وأعلنت المجموعات المسلحة استعادة السيطرة على نقاط في جبهات بلدة عين ترما ترافق ذلك باندلاع اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين.

فيما تعرضت مدينة دوما لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، وذكر ناشطون عن سقوط جرحى بين صفوف المدنيين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام تمكنت يوم أمس من التقدم والسيطرة على معمل تعليب اللحوم في محيط بلدة عين ترما من جهة الوادي، فيما سيطرت قوات النظام على بيوت واقعة شرق معمل الرخام من المحور ذاته، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل ومكثف بين الطرفين، تسببت في وقوع مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الجانبين.

وشن الطيران الحربي التابعة لسلاح الجو السوري غارات على قرى ’’أبو دالي، قليب الثور، سوحا، صلبا ومسعود’’ بالريف الشرقي لمدينة حماة، كما وتعرضت مدينة اللطامنة في الريف الشمالي لمدينة حماة إلى قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري.

كما وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان سماع دوي انفجارات في الريف الجنوبي لحماة، ناجمة عن قصف من قبل طائرات حربية على مناطق في بلدة حربنفسه، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، بينما استهدفت المجموعات المسلحة نقاط تمركز لقوات النظام بمحيط حربنفسه، ومعلومات عن مقتل عنصرين من قوات النظام والمسلحين الموالين له.

ونفذت الطائرات الحربية ضربات استهدفت مناطق سيطرة مرتزقة داعش في محيط جب الجراح، بريف حمص الشرقي، في حين تتواصل الاشتباكات بين قوات النظام ومرتزقة داعش على محاور في شرق طريق تدمر – السخنة، وشمال حقل الهيل النفطي، وترافقت الاشتباكات مع قصف لقوات النظام على مواقع مرتزقة داعش، في حين قصفت قوات النظام أماكن في منطقة الحولة، بالريف الشمالي لحمص، ولا معلومات عن خسائر بشرية بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الانسان.

ودارت اشتباكات متقطعة بين المجموعات المسلحة وقوات النظام السوري على جبهة قرية الوردات بمنطقة اللجاة بالريف الشرقي في درعا، فيما قصفت قوات النظام أحياء من المدينة والطريق الواصل بين بلدتي أيب وكريم بمنطقة اللجاة شمال درعا بحسب ما ذكره ناشطون.

وشنت طائرات يرجح بأنها روسيا غارتان جويتان استهدفتا بلدة مراط دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وشنت غارات أيضاً على نقاط متفرقة في مدينة البوكمال بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين حسبما ذكره ناشطون.

وقتل وجرح عدد من المدنيين جراء استهداف مرتزقة داعش أحياء القصور والجورة وهرابش بمدينة دير الزور بقذائف الهاون.

(س أ/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s