تخليداً لذكراه ونضاله نصب له تمثال

editor
http://bit.ly/2t3YQuQ

عارف سليمان

عفرين- اسدلت بلدية الشعب المركزية في مقاطعة عفرين اليوم الستار عن تمثال المناضل أحمد حبو الملقب “وطني”، بعدما رممت الدوار الواقع بجانب ساحة الشهداء، وذلك خلال مراسم الاحتفالية.

وتخليداً لذكراه ووفاء لنضاله الطويل في خدمة قضية شعبه ووطنه، نصب تمثال للمناضل “وطني” في دوار بجانب ساحة الشهداء بمقاطعة عفرين، وأطلق عليه اسمه، وذبك ضمن مراسم احتفالية شارك فيه أعضاء الهيئات والمؤسسات التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية والعشرات من أهالي المقاطعة وعائلة المناضل “وطني”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، رفعت عائلة المناضل أحمد حبو الستار على التمثال وسط زغاريد الأمهات، تلا ذلك إلقاء كلمة من قبل العضو الإداري لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي رضا أحرزي وقال:” نستذكر المناضل أحمد حبو الذي يعرف بشخصيته الوطنية في عفرين، المناضل وطني ارتبط بقضية حرية كردستان، وأمضى عقوداً من عمره يناضل من أجل إيصال فكر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان لشعوب مقاطعة عفرين، وناضل حتى أصبح رمزاً للثورة والوطنية”.

كما تحدث دليل حبو وهو أحد أفراد عائلة الشهيد وطني وقال:” نبارك هذا التمثال للمناضل أحمد حبو على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، وحركة حرية كردستان، وعائلة المناضل وطني، ونجدد اليوم عهدنا له ولكافة المناضلين بمواصلة طريقه النضالية”.

وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية حول الدوار الذ نصبت عليه التمثال.

وكتب على التمثال الجملة التالية “روحٍ وطنية عالية، بارتباطٍ بحرية كردستان من أجل إيصال فكر القائد آبو وشعب عفرين، أصبح جسراً للثورة، وهو بعمله الثوري ونضاله أصبح رمزاً لجبل كورمانج، رفيق الدرب “وطني” حيٌ في قلوبنا، عشقه لحرية كردستان، سيظل دائماً ينير دربنا، الرفيق وطني، أحمد حبو”.

والمناضل أحمد حبو الملقب “وطني” من أهالي قرية حج خليل التابعة لناحية راجو وهو من إحدى الشخصيات الوطنية الأولى في مقاطعة عفرين تعرف على حركة حرية كردستان منذ بداياتها ورافق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والكثيرين من قياديي وكوادر الحركة، وفارق الحياة بتاريخ 22 حزيران عام 2005 بعد صراع طويل مع المرض في مشافي مدينة حلب.

(ل)

ANHA







source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s