كوباني، منبج والطبقة يشيعون جثامين 4 شهداء

editor
http://bit.ly/2tNO0Gq

مركز الأخبار- بمراسم تشييع متفرقة شيع اليوم أهالي مقاطعة كوباني ومدينتي منبج والطبقة جثامين 4 شهداء إلى مثواهم الأخير، ممن استشهدوا في حملة تحرير الرقة.

منبج

شيع المئات من أهالي مدينة منبج جثماني المناضلين في قوات مجلس منبج العسكري”صقر الخفسة، وإبراهيم العوسجلي”, وذلك خلال مراسم إلى مقبرة شهداء منبج.

تجمع اليوم المئات من أبناء مدينة منبج أمام مشفى الفرات لتشييع جثماني المناضلين “خالد العيسى الاسم الحركي، صقر الخفسة, وإبراهيم عزالدين الاسم الحركي، إبراهيم العوسجلي”, في صفوف مجلس منبج العسكري.

وبعد استلام المشيعين جثماني المناضلين، انطلق موكب الشهداء الذي ضم العشرات من السيارات من أمام مشفى الفرات صوب مقبرة الشهداء غربي مدينة منبج رافعين صور الشهداء، وأعلام مجلس منبج العسكري وشبيبة منبج, ورافعين بأصابعهم اشارات النصر, وسط زغاريد الأمهات.

وشارك في مراسيم التشييع كلاً من الرئيس المشترك للمجلس التشريعي-الإدارة المدنية في منبج فاروق الماشي, والرئاسة المشتركة للجان المجلسين التشريعي والتنفيذي, القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد, الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش والقيادية في قوى الأمكن الداخلي آيلم جركس, والعشرات العسكريين.

وأثناء وصولهم إلى مقبرة الشهداء رفع المقاتلون نعش المناضلين، واتجهوا بهما صوب منصة التشييع، وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء, وبدأ المراسم بعرض عسكري قدمه مقاتلو مجلس منبج المدني, وألقى بعدها الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش كلمة قال فيها:” باسم المجلس العسكري والفصائل المنضوية تحت رايتها والقادة الميدانيين الذين يقودون المعارك في الرقة نعزي أنفسنا وأهلنا وأمهاتنا باستشهاد أبطالنا”.

وتابع حديثه قائلاً:” ما زال رفاق الشهداء يوفون بوعدهم ويقضون على الارهاب في عاصمتهم المزعومة مدينة الرقة وقريبا سنشهد على زوالهم, ولكن التحديات لن تنته, ولازلنا نحتاج المزيد من النضال والمقاومة والسير على طريق شهدائنا الأبرار”.

ومن ثم حي شرفان درويش ذوي الشهداء وامهاتهم الذين يزغردن في مراسيم ابنائهن الشهداء، مؤكداً أنه وبتضحيات الشهداء وروح المقاومة والفداء لدى الأمهات، ستستمر الانتصارات.

ومن جانبه تحدث الرئيس المشترك للمجلس التشريعي، فاروق الماشي قائلاً:” اليوم وكل يوم نزف شهداء من شهداء منبج الكرامة, شهداء العزة, ونقول دائماً وفي كل يوم، اتينا محررين ولسنا مما تقوله القنوات الضلالية, ونعاهد أهلنا ونقول لهم نحن جند أوفياء لكم وندعو جميع الأهالي أن يكونوا يداً واحدة, في وجه الإرهاب”.

وتحدث باسم عائلة الشهيد إبراهيم العوسجلي، قريبه حسن حمادي وقال:” إنها وقفة عز وفخار ووقفة كبرياء في هذا المكان المقدس، إنه مرقد الذين وعدوا وصدقوا وعاهدوا ووفوا بوعدهم, وشهداؤنا هم دعاة سلام وليس دعاة قتل وتدمير, دعاة حق وليس دعاة باطل، لذا فإننا نرفع رأسنا عالياً بهم، ونعاهدهم بمواصلة نضالهم”.

ومن ثم وري جثماني المناضلين الثرى، وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

كوباني



وشيع اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المناضل سهيل كوباني الاسم الحقيقي سهيل بركل، وأعلنت مؤسسة عوائل الشهداء عن سجل المناضل كيفارة تريج الاسم الحقيقي عمر ناصر، الذين فقدا حياتهما في حملة تحرير مدينة الرقة, وذلك خلال مراسم تشييع مهيبة حضره المئات من أهالي كوباني.

وانطلق موكب تشييع جثمان المناضل سهيل من أمام مشفى الشهيدة زوزان متجهين صوب مقبرة الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني.

ولدى وصول جثمان المناضلين لمقبرة الشهيدة دجلة كان في استقبالهم المئات من أهالي كوباني وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء ورؤساء هيئات الإدارة الذاتية في كوباني وعضو منسفية مجلس حركة المجتمع الديمقراطي فرهاد ديريك, رئيس المجلس التنفيذي أنور مسلم ونائبه خالد بركل, والرئاسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي عائشة أفندي وأحمد شيخو مرددين الشعارات التي تمجد الشهداء.

ورفع الأهالي خلال مراسم تشيع الشهداء صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور مناضلي ومناضلات الحرية وأعلام مجلس عوائل الشهداء ووحدات حماية الشعب والمرأة وأعلام مؤتمر ستار, واتحاد شبيبة روج آفا.

وبعد ذلك رفع الأهالي جثمان المناضل على الأكتاف واتجهوا به صوب منصة المراسم، تلاها تقديم عرض عسكري من قبل مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، ثم تحدث الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في كوباني أحمد شيخو وقال:” أمام أرواح وعظمة الشهداء ننحني اجلالاً وإكراماً، ونقدم العزاء لذويه, الشهيد هو من ضحى بأغلى ما لديه ليوصل الشعوب إلى الحرية، لذلك علينا أن نكون أوفاياء لأرواحهم الطاهرة والسير على خطاهم”.

تلاها كلمة مؤتمر ستار ألقتها الإدارية في مؤتمر ستار فلك يوسف وقالت:” إن الانتصارات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية في الرقة هي بفضل هؤلاء الشهداء، وعلينا أن نكون لائقين بتضحيات الشهداء وأوفياء لدمائهم الطاهرة والحفاظ على مكتسباتهم وانتصاراتهم بمواصلة نهجهم بكافة الوسائل, والسعي لانتصار المشروع الفيدرالي لشمال سوريا”.

ومن ثم قرأت عضوة مجلس عوائل الشهداء روناهي أحمد وثيقة المناضلين وسلمتا لذويهما, ليوار بعدها جثمان الشهيد سهيل كوباني الثرى في مقبرة الشهيدة دجلة بجانب رفاقه الشهداء وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهادة والشهداء.

الطبقة





شارك العشرات من أبناء وبنات الطبقة في مراسم تشييع المقاتل أبو عذاب الذي استشهد خلال معارك مع مرتزقة داعش ضمن مدينة الرقة التي تخوض فيها قوات سوريا الديمقراطية عملية لتحرير المدينة التي تمثل أحد أبرز معاقل داعش في سوريا ويعتبرها المرتزقة عاصمتهم المزعومة.

وكان المقاتل في صفوف لواء قوات العشائر المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية، طاهر قدور الاسم الحركي أبو عذاب، قد استشهد في الـ 3 من تموز/يوليو الجاري، حيث تتابع القوات عمليتها لتحرير الرقة من مرتزقة داعش التي بدأت مناطق نفوذها بالانحسار في سوريا والعراق.

وفي مدخل مدينة الطبقة وبالتحديد عند سد الفرات، احتشد العشرات من أهالي الطبقة والقياديين في قوات سوريا الديمقراطية، بانتظار قدوم جثمان الشهيد أبو عذاب من مدينة كوباني.

ومن سد الفرات توجه موكب ضم العشرات من المركبات باتجاه مقبرة شهداء الطبقة التي شهدت مراسم التشييع، وسط ترديد شعارات “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت وتقديم عرض عسكري من قبل قوات الدفاع الذاتي، قدم القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، خيري محمد، العزاء لذوي الشهيد أبو عذاب، وعاهد بتحقيق طموحاتهم.

ومن جهته، أشار قائد لواء قوات العشائر ضمن قوات سوريا الديمقراطية أبو رعد، إلى أن الشهادة يتمنى نيلها الكثيرون إلا أن هذا يحتاج إلى إرادة وعزيمة لا تتواجد سوى لدى الأبطال الذين يناضلون من أجل ترسيخ قيم الإنسانية.

وفي سياق متصل، أكد عضو مجلس الطبقة المدني خالد حاج عبد الله، أن أبناء الطبقة سيسيرون على خطى من ضحوا بأنفسهم من أجل الحرية.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثيقة الشهادة من قبل عضوة مجلس الطبقة المدني كوثر فرج، ثم حمل جثمان الشهيد أبو عذاب على الأكتاف ليوارى الثرى في مقبرة شهداء الطبقة.

(كروب/ل)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s