مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 12-7-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

-يشيع أهالي مدينة تل تمر جثمان شهيد فقد حياته في حملة تحرير مدينة الرقة إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمدينة تل تمر (مرفق بالصور والفيديو).

– يشع أهالي مقاطعة كوباني جثمان شهداء، استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة الساعة 18:00(مرفق بالصور والفيديو).

-تعقد حركة المجتمع الديمقراطي في منطقة كركي لكي اجتماعاً جماهيرياً لمناقشة الأوضاع في روج آفا وشمال سوريا، في مركز آرام تيكران للثقافة والفن، الساعة 18:00. (مرفق بالصور والفيديو).

-نظم اتحاد المثقفين في مقاطعة الجزيرة فرع ديرك ندوة ثقافية تحت عنوان واجبات المثقفين في ظروف الثورة الوطنية في صالة إتحاد المثقفين في مركز المدينة. (مرفق بالصور والفيديو).

-يعقد مهندسو مقاطعة عفرين اجتماعاً لمناقشة الأوضاع التي تشهدها مقاطعة عفرين وأخذ التدابير اللازمة للوقوف أمام الاحتلال التركي، وذلك في تمام الساعة 12:00 ظهراً (مرفق بالصور والفيديو).

-يقدم أهالي مدينة عامودا واجب العزاء لذوي الشهيد نور الدين لقمان الاسم الحركي دلشير زاب الذي فقد حياته في مدينة الرقة، الساعة 10:00 (مرفق بالصور والفيديو).

–  في ظل الحرب الراهنة وفي ظل ما يشهده العالم من تجارة بحياة النازحين فتحت مقاطعة عفرين أبوابها لـ 3281 من مختلف المناطق السورية، وشاركت معهم ما تملكه من الإمكانيات علماً بانها تعاني من حصار خانق منذ 4 أعوام. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

– يلبي سوق افتتحه عدد من نازحي مخيم النازحين في بلدة عين عيسى وأهالي البلدة حاجات أهالي المخيم ويتميز برخص الأسعار فيه وذلك لما تقدمه إدارة المخيم من تسهيلات في آلية البضائع إليه. (مرفق بالصور والفيديو).

– تمكنت لجنة الصلح في مجلس الشعب لبلدة سلوك منذ تأسيسها من حل 150 قضية على الأقل بالتراضي دون اللجوء إلى المحاكم. (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

– خلال 3 أعوام متواصلة من العمل الدؤوب ساهمت رابطة المرأة الحرة في روج آفا في ضم عدد كبير من النساء وتدريبهن وتوعيتهم من خلال جملة من النشاطات والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، إضافة إلى الاهتمام بقضايا المرأة والأطفال(مرفق بالصور والفيديو).

سياسة

– قال عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل إن الدولة التركية بهجماتها على عفرين ومناطق الشهباء تتجه نحو الانتحار، وأن هذه الهجمات تأتي بعد الاختناق السياسي والدبلوماسي الذي تعاني منه، وقال “مظاهرة عفرين دليل على أن الشعب سيتصدى لأي هجوم”.(مرفق بالصور والفيديو).

تحليل

– لم يكن الـ 9 من تموز يوماً عادياً لأهالي الموصل والعراق، وعموم المنطقة، فهو لا يقل أهمية عن الـ 14 من حزيران عام 2014 عندما احتل مرتزقة داعش الموصل. (مرفق بالصور).

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s