“هجمات أردوغان دليل آخر على رعايته للإرهاب”

editor
http://bit.ly/2tHGCOj

كركي لكي/حسكة – استنكرت مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي في منطقة جل آغا، و لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي في منطقة تل برك والهول هجمات الاحتلال التركي على مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين، وذلك خلال بيانين منفصلين، أشاروا خلاله بأن هذه الهجمات هي دليل على رعاية أردوغان وزبانيته للإرهاب.

جل آغا

وتجمع العشرات من أعضاء مؤسسات ومجالس حركة المجتمع الديمقراطي في بلدة جل آغا التابعة لكركي لكي أمام دار الشعب في البلدة، للتنديد بهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته ضد مقاطعة عفرين.

وقرأ خلال التجمع البيان الذي أصدرته حركة المجتمع الديمقراطي بهذا الصدد من قبل الرئيسة المشتركة لبلدة جل آغا جاهدة شمو، وجاء فيه:

“ندين ونستنكر بشدة استمرار التدخلات التركية وتحشدانها وهجماتها العدوانية مع مرتزقتها على عش السوريين وحاضنتها عفرين ومناطق الشهباء التي تضم مئات الآلاف من السوريين”.

البيان أشار إلى هدف الدولة التركية من هذه الهجمات هو التضييق على حملة تحرير الرقة ومنع فدرالية شمال سوريا إضافة إلى محاولة تصدير أزمتها الداخلية إلى الخارج.

كما طالب البيان “جميع الهيئات الدولية والأمم المتحدة ومنظمات  حقوق الإنسان للعمل على إيقاف المد العدواني للطورانية التركية وتجاوزاتها واختراقاتها المستمرة للأعراف والمعاهدات الدولية”.

وأكد أعضاء مؤسسات حركة المجتمع الديمقراطي في ختام بيانهم وقوفهم إلى جانب مقاومة عفرين  “ونؤكد لقواتنا العسكرية المناضلة ولشعبنا المكافح في عفرين بأن أنفاسنا تنبض بالمقاومة حتى تحقيق النصر المؤزر”.

حسكة

وأصدرت لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي في منطقة تل برك والهول بياناً بصدد هجمات دولة الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين والشهباء ، وقرئ البيان من قبل عضو لجنة التدريب محمد فايز.

 وجاء في البيان:

” إلى أصحاب الضمائر الحية في الوقت الذي تقترب فيه قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة ولا ننسى قوات واجب الدفاع الذاتي من تحرير مدينة الرقة وتحرير سوريا كاملةً من رجس العصابات الإرهابية والقوى الظلامية وبقايا النظام البليد، تزداد فيه هجمات حكومة AKP وزبانية أردوغان بقصف المناطق الآمنة في عفرين والشهباء، وذلك لتخفيف الضغط على داعش والعصابات الإرهابية، وهذا دليل آخر على رعاية أردوغان للإرهاب.

نحن المعلمون في خط الشهيد عزيز، خط أخوة الشعوب، خط المجتمع والكرامة من أجل مجتمع ديمقراطي، أخلاقي حر، إذ نشجب ونستنكر الهجمات البربرية للاحتلال التركي على عفرين والشهباء ونناشد جميع المنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني والقوى العالمية العظمى، أن تكون أصوات ضمائرهم مرتفعة، كارتفاع صريخ أنين أطفالنا، نسائنا وشيوخنا.

ونعاهد أنفسنا وشعبنا وعوائل الشهداء بأننا سوف نفضح المجرمين، وسنعلم في مدارسنا معنى الأخوة ونزرع ثقافة أخوة الشعوب والتربية على أساس ديمقراطي حر، وسوف نخلد ونمجد ذكرى الشهداء.

الحرية للقائد أبو والخلود لشهدائنا الأبرار”.

(كروب/ك)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s