افتتاح أول مركز للكادحين في كوباني

editor
http://bit.ly/2sV8yf1

كوباني – افتتحت حركة المجتمع الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني أول مركز للجنة الكادحين، وذلك خلال مراسم افتتاحية.

حضر مراسم الافتتاحية التي أقيمت في حي الشهيد مورو بمدينة كوباني، الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي، الإدارية في لجنة الكادحين في شمال سوريا دلشا مصطفى. والعشرات من الكادحين العاملين في المدينة من “سائقين وعمال وصناعيين ومعماريين، ومزارعين، وغيرهم من مجالات العمل المختلفة في المدينة”.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، تلاه كلمة الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي قائلة:” نبارك افتتاح مركز الكادحين على جميع العمال في المقاطعة، ومباركة في الوقت نفسه اقتراب ذكرى ثورة 19 تموز على شعوب المنطقة، وأكدت أن هذه الثورة هي التي أوصلت شعوب المنطقة إلى الحرية والكرامة والخلاص من المرتزقة، وبأن المكتسبات التي حصل عليها الشعب في روج آفا هو ميراث هذه الثورة وامتداد لمقاومة 14 تموز في سجون الفاشية التركية”.

تلاه كلمة الإدارية في لجنة الكادحين في شمال سوريا دلشا مصطفى قائلة:” يجب على جيمع أهالي مقاطعة كوباني أن يحموا حقوقهم المكتسبة والتي جاءت بفضل دماء الشهداء، ويجب أن نطور المجتمع من جميع النواحي للوصول إلى مرحلة الاكتفاء ونيل كل شخص لكامل حقوقه، وحتى نتمكن من الوقوف بوجه المستغلين لتعب العمال، علينا تفعيل هذه المراكز ودعمها لتكون مركزاً لنيل الجميع حقوقه، والوصول به إلى مجتمع ديمقراطي تسوده التعاون والعدالة”.

ثم افتتح المركز بقص، مدينة علي، والدة الشهيدة بروين والتي استشهدت في مجرزة كوباني بتاريخ 25 حزيران، شريط الافتتاحية. وبعدها وزعت الحلوى على الحضور بهذه المناسبة.

(ف ك/ل)

ANHA





source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s