‘الشهيد محمد رشيد ضحي بحياته لمنعه احتلال تركيا لأراضي المنطقة‘

editor
http://bit.ly/2tPBTZu

عفرين- قدم المئات من أهالي ناحية بلبلة في مقاطعة عفرين واجب العزاء لذوي الشهيد محمد نوري رشيد المقاتل في قوات جبهة الأكراد، الذي استشهد في بلدة آرفاد (تل رفعت) أثناء تصديه لجيش الاحتلال التركي.

وتوافد المئات من أهالي ناحية بلبلة إلى خيمة عزاء الشهيد محمد نوري رشيد، التي نصبت في مسقط رأسه قرية بيباكا التابعة لناحية بلبلة، لتقديم العزاء لذويه.

وحضر مراسم العزاء في الخيمة ممثلون عن مجلس حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار، قوات الأسايش والترافيك، وزينت الخيمة صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي وصور الشهداء وكذلك صور الشهيد محمد رشيد.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت كل من عضوة مجلس عوائل الشهداء في ناحية بلبلة ليلى حفطارو، الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي أصلان رشو والإدارية في مؤتمر ستار كولة محمد، كلمات.

وعزت الكلمات، ذوي الشهيد وكافة شهداء الحرية، وأكدت على دور الشهداء الكبير في حماية الوطن وإنقاذ الشعوب من نير العبودية والاستعمار، مشيرة بأن الشهيد محمد ضحى بحياته من أجل منع الاحتلال التركي من احتلال مناطق الشهباء ومقاطعة عفرين.

ونوهت الكلمات، بأن الاحتلال التركي كما خسر  في مدينة الطبقة سيخسر في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، وأن أمثال آرين ميركان ومحمد رشيد يثبتون ذلك.

ومن جانبها أكدت عائلة الشهيد وعلى لسان شقيقتيه ختام وسلطانة، السير على درب الشهداء حتى بناء سوريا ديمقراطية.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تحيي وتمجد الشهداء.

يشار إلى أن الشهيد محمد رشيد متزوج ولديه أطفال، وهو من مواليد 1984 انضم إلى صفوف قوات جبهة الأكراد عام 2015 وفقد حياته في 7/تموز الجاري.

(ر ع/ش)

ANHA



source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s