المجلس المدني يسعى جاهداً لإنقاذ أجيال في الطبقة

editor
http://bit.ly/2ub56AQ

الطبقة – يعتزم مجلس الطبقة المدني، إنقاذ أجيال كاملة فرض عليها الجهل، بعدما رزحت المدينة لاحتلال عدة مجموعات مرتزقة مع بداية الأزمة السورية في منتصف آذار/مارس عام 2011.

وعقد مجلس الطبقة المدني، اجتماعاً للمدرسات والمدرسين في مدينة الطبقة، بغية تشكيل تنظيم يشرف على القطاع التعليمي في المدينة التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية من مرتزقة داعش في الـ 10 من أيار/مايو الماضي بعد معارك استمرت طيلة 50 يوماً متتالياً.

وحضر الاجتماع التأسيسي للجنة التربية والتعليم، الذي عقد بمقر المجلس في حي المقاسم، الرئيسان المشتركان لمجلس الطبقة المدني، روشن حمي وأحمد شعبان ونوابهم الثلاثة، إضافة إلى نحو 60 مدرسة ومدرس.

ويوجد في المدينة 16 مدرسة وإعدادية وثانوية، غالبيتها بحاجة إلى الترميم والتأهيل، بسبب الدمار الذي لحقها خلال فترات متعاقبة من احتلال ما يسمى بـ “الجيش الحر” ومرتزقة جبهة النصرة وداعش.

وشددت عضوة مجلس الطبقة المدني، آسيا الغربي، وهي تخاطب المدرسات والمدرسين، على ضرورة النهوض بالواقع التعليمي وتدارك ما فات من أعوام فرضت فيها المجموعات المرتزقة الجهل على عدة أجيال أو أجبرتها على الخضوع للتدريس وفقاً لمناهج تحرض على القتل وتثير النعرات القومية والدينية.

ويوجد في الطبقة حالياً، الآلاف من الأطفال واليافعين الذين يجهلون حتى كتابة أسمائهم ولم يرتادوا المدارس مدة أعوام كاملة، فيما تغيب الإحصائيات الرسمية بخصوص أعداد  غير المتعلمين في المدينة المحررة حديثاً.

وبعد نقاشات استغرقت عدة ساعات، توصل الحاضرون إلى قرار بتشكيل لجنة تعمل على النهوض بالواقع التعليمي في المدينة وريفها، وفتح باب الترشيح لعضوية لجنة التربية والتعليم، وانتخب 13 مدرساً ومدرسة لعضوية اللجنة التي تتبع لمجلس الطبقة المدني، على أن يلتحق عدد منهم بدورة تدريبية في مقاطعة الجزيرة خلال الفترة المقبلة.

وسيكون على اللجنة المنتخبة التواصل مع المدرسين في المدينة لتشجيعهم على العودة إلى ممارسة عملهم إلى جانب الإشراف على ترميم المدارس التي تعرضت 4 منها لأضرار جزئية بينما طالت المدارس الـ 12 أضرار هائلة.

(كروب/م)

ANHA

 

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s