المرتزقة يستخدمون المدنيين لفتح الطرق الملغمة

editor
http://ift.tt/1JO4keG

الرقة – أفاد شهود من المدنيين، حررتهم قوات سوريا الديمقراطية، بأن مرتزقة داعش وجهت بعض العائلات نحو مناطق ملغمة في الجبهة الأمامية بحي الدرعية، مما أدى لفقدان معظم أفراد عائلتين لحياتهم وجرح آخرين بينهم أطفال.

وقال شهود عيان من المدنيين كانوا قد فروا من حي الدرعية ووصلوا إلى حي القادسية المحررة، بأن مرتزقة داعش تستخدمهم في الحي كدروع بشرية ولأمور الحماية، ونوهوا بأن أحياء المدينة التي يسيطر عليها داعش باتت أشبه بالسجن، كما أن المرتزقة قطعت عنهم أبسط الاحتياجات الحياتية.

وبحسب الشهود فإن داعش قد وجهت عائلتين، بينهم أطفال، نحو شارع في الحي ليفتحوا بهم طريقاً ملغم، لأن المرتزقة فقدوا مؤشرات أماكن زرعهم للألغام، وقد انفجرت عدة ألغام بالمدنيين الموجهين يرجح مقتل معظمهم.

كما وأفاد مصدر من قوات سوريا الديمقراطية بأنه وأثناء عملية تحرير المدنيين، يوم أمس، قد سُمع دوي انفجارات ضمن الحي، وقد استطاعوا انقاذ جرحى من المدنيين ونقلهم إلى المشافي الميدانية.

ويذكر أن المجموعات المختصة بتحرير المدنيين قد تمكنت خلال يومين من المعارك، في حيي الدرعية والطيار بالمحور الغربي، من تحرير قرابة 1500 مدني معظمهم أطفال و نساء وبينهم جرحى تم إسعافهم، وقد ظهر توثيق ذلك جلياً في مقاطع الفيديو والصور التي تم نشرها أمس.

(آ  ر/د ج)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s