مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 13-7-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

-تقيم حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً لاهالي تربه سبيه بهدف ذكرى  مقاومة السجون, وذلك في مركز اتحاد شبيبة روج افا بالمدينة الساعة 15:00 (مرفق الصور والفيديو)

-يشيع أهالي ديرك وكركي لكي كوكبة من الشهداء استشهدوا خلال حملة تحرير الرقة، إلى مقبرة الشهيد خبات ديرك، ينطلق موكب التشييع من أمام المشفى الوطني الساعة 17:00. (مرفق الصور والفيديو)

-يقدم أهالي ناحية بلبلة واجب العزاء للشهيد محمد رشيد المقاتل في قوات جبهة الأكراد الذي فقد حياته في بلدة أرفاد (تل رفعت) اثناء تصديه لهجمات جيش الاحتلال التركي (مرفق الصور والفيديو)

-يعقد اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين اجتماعاً موسعاً يحضره المئات من الشبان والشابات، لمناقشة الأوضاع الأخيرة في المقاطعة ولاتخاذ التدابير الأمنية، الساعة 14:00 في مسرح الشهيدة روكن (مرفق بالصور والفيديو).

– ينظم مجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني تظاهرة حاشدة لاستنكار هجمات الدولة التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء والتنديد بالعزلة  المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتنطلق من ساحة المرأة الحرة في مركز المدينة في تمام الساعة 9:00. (مرفق الصور والفيديو)

أكد أبناء الطائفة المسيحية في مدينة حلب أن الدولة التركية تحاول إعادة التاريخ في اضطهاد الشعب المسيحي وإبادته واقتلاع جذوره، مشددين على أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي حيال ما يجري من اضطهاد ضد أبناء جلدتهم في تركيا. (مرفق الصور والفيديو)

يكثف جيش الاحتلال التركي تواجده على حدود مقاطعة عفرين، حيث وضع برجين للمراقبة إضافة إلى مدفعية وعدد من الاسلحة الثقيلة على حدود قريتين تابعتين لناحية بلبلة. (مرفق الصور والفيديو)

– تحلى بمواصفات المناضل وقدم الغالي والنفيس في سبيل دعم حركة التحرر الكردستانية، إنه الشخصية الوطنية وابن عفرين الذي جال معظم قراها بصحبة الكوادر الأوائل لحركة التحرر لتعريف أهلها بأفكار ونهج الحركة وزرع الوطنية في قلوبهم، وسعى بشكل حثيث إلى تربية أبنائه على عشق الوطن ووهب اثنين منهما لحركة التحرر لتزفهما شهيدين للحرية، وقضى حياته كلها يسعى لخدمة وطنه كردستان، ونذر نفسه لخدمة القضية فكان “وطني” اسماً على مسمى. (مرفق الصور والفيديو)

الشبيبة

كانت لهم الدور الريادي في إفشال الهجمات التي تعرض لها المنطقة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته والمجموعات المرتزقة وفي مقدمتهم مرتزقة داعش، التي كانت تهدف إلى النيل من إرادة شعوب المنطقة وإفشال مشروعهم المتمثل في الإدارة الذاتية الديمقراطية. (مرفق الصور والفيديو)

الثقافة والفن

عشقه للقطع النحاسية الأثرية دفعه إلى هواية جمعها منذ ما يقارب الـ15 عاماً، حيث تعود غالبية تلك القطع إلى العهود القديمة ولحضارات الكثير من الدول العربية والأجنبية، وتحول بها من هواية إلى فتح محل تشبه متحفاً للنحاس والكرستال. (مرفق الصور والفيديو)

تحليل

الموصل محطة من محطات التغيير في عموم الشرق الأوسط، ولهذا من المحتمل ان يدوم التحرير الثاني للموصل 4 أعوام، فمسألة الموصل الأساسية متعلقة بالتحرير الثاني أي ما بعد المرحلة الداعشية.

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s