المئات من أهالي حسكة  يقدمون واجب العزاء لذوي 5 شهداء

editor
http://bit.ly/2um960S

حسكة – قدم المئات من أهالي مدينة حسكة ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة واجب العزاء لذوي 5 شهداء، استشهدوا في حملة تحرير مدينة الرقة.

وتوافد المئات من أهالي مدينة حسكة ومقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة إلى خيمة العزاء المنصوبة في ساحة الشهداء في حي المفتي، لتقديم واجب العزاء  لذوي 5 شهداء في  وحدات حماية الشعب  وهم كل من “سوار شيخ نور الاسم الحركي دليل جودي، مالك العلي الاسم الحركي لورنس آمد، أمجد طه الاسم الحركي ميماتي حسكة، محمد اليساوي الاسم الحركي لوند حسكة، وعلي عبدو الاسم الحركي بجاري حسكة” الذين استشهدوا في حمله تحرير مدينة الرقة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء في مدينة حسكة ألقاها العضو بنكين أحمد، قائلاً: “نستذكر في هذا اليوم شهداء 14 تموز أبطال المقاومة  الذين ضحوا بأرواحهم في سجون الفاشية التركية”.

وأشار بنكين، أن الانتصارات التي تتحقق في الرقة عاصمة الخلافة المزعومة لمرتزقة داعش هي نتاج فكر أبطال الـ14 من تموز، معاهداً جميع شهداء بالسير على دربهم حتى تحقيق أمالهم بالقضاء على الإرهاب.

ومن جانبها ألقت الإدارية في مؤتمر ستار شيرين أوسو، كلمة قالت فيها “بفضل أرواح شهدائنا وبفضل المقاومة الكردستانية وبفضل مقاومة مقاتلات ومقاتلي وحدات حمايه الشعب والمرأة وقو ات سوريا الديمقراطية استطعنا أن نهزم كل من يقف في وجهنا وندحر الإرهاب ونعيد الكرامة والحرية للشعوب المظلومة”.

وأردفت شيرين بالقول “اتحاد الشعوب في الشمال السوري أصبح مثالاً لسوريا والشرق الأوسط عامةً”.

وفي السياق ذاته ألقيت كلمة باسم الاتحاد السرياني ألقاها العضو كبرائيل شمعون، والذي عزى في بداية حديثه ذوي الشهداء وطلب لهم الصبر والسلوان.

وونوه شمعون، أن جميع الشعوب المتعايشة في سوريا يواجهون نفس المصير، لذا عليهم أن يكونوا يداً واحدة في وجه الإرهاب المتمثل بحكومة العدالة والتنمية الذي تخاف من وحدة الشعوب وتحاول أن تفككها.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وزغاريد الأمهات .

(م ج /آ أ)

ANHA





source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s