شركس عفرين يؤكدون وقوفهم إلى جانب YPG

editor
http://bit.ly/2ug0Rny

نور الدين عمر

عفرين – أكد الشركس في مقاطعة عفرين وقوفهم بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته، ونوهوا أن هدف العدوان التركي هو خلق فتن بين شعوب المنطقة بهدف عرقلة مشروع الفدرالية الديمقراطية الذي يصون حقوق كافة الشعوب.

وتتعرض قرى مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء منذ فترة لهجمات من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، بالأسلحة الثقيلة والدبابات بهدف احتلال المنطقة وإعادة سلطنتها العثمانية.

وفي هذا السياق استنكر المواطن قيس صالح موس وهو شركسي، الهجمات التركية على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، موضحاً أن هدف الهجمات هو منع ترسيخ مشروع الفدرالية، وقال “هدفه احتلال الأراضي وتغيير جغرافية المنطقة لمنع ترسيخ مشروع الفدرالية الذي أعطى لكاف الشعوب حقوقها، والذي بفضله سينهي حكومة أردوغان،  إضافة إلى خلق الفتن بين شعوب المنطقة المتعايشة على مبدأ أخوة الشعوب” .

وأكد موس، بأنهم سيقفون بوجه العدوان الذي وصفه بـ “الفاشي السلطوي” إلى جانب وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا ديمقراطية لمنع حكومة حزب العدالة والتنمية للتقدم  داخل أراضي مقاطعة عفرين، لافتاً أنهم سيستخدمون حق الدفاع المشروع عن أراضي المقاطعة التي تحتضن كافة الشعوب دون تفرقة، وأضاف “سنحمل السلاح حتى آخر قطرة دماء”.

وطالب موس، كافة شعوب المنطقة إلى الوقوف بجانب المشروع الذي طرح  قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان والمشروع الذي يضمن لكافة الشعوب حقوقها على مبدأ الأمة الديمقراطية.

ومن جانبها بيّنت المواطنة الشركسية أسمهان علي، باللغتين العربية والشركسية بأن هذه الهجمات التي تتعرض لها عفرين ومناطق الشهباء تطال كافة شعوب المنطقة وليس الشعب الكردي فقط، منوهة على ضرورة التكاتف بوجه العدوان التركي إلى جانب الشعب الكردي الذي يطالب بالديمقراطية.

وأكدت أسمهان علي، أنهم كنساء الشركس سيحملون السلاح مع وحدات حماية المرأة للحفاظ على أرضيهم، ولعدم تكرار ما يحصل بالرقة من بيع للنساء، واتهمت كل ما يحصل من إرهاب في سوريا وروج آفا للحكومة التركية.

وفي ختام حديثها ناشدت أسمهان علي، كافة النساء بالوقوف بجانب وحدات المرأة وحمل السلاح بوجه العدوان التركي لتحقيق الحرية لكافة شعوب المنطقة.

(هـ ن)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s