مسيرة في مخيم عربت لدعم مقاومة عفرين

editor
http://bit.ly/2upGJQk

السليمانية – خرج العشرات من أهالي روج آفا المقيمين في مخيم عربت بباشور كردستان، في مسيرة دعماً لمقاومة عفرين، وتنديداً بالهجمات التركية.

وتجمع اليوم العشرات من قاطني مخيم عربت المقامة في السليمانية بباشور كردستان، وسط ساحة المخيم للخروج في مسيرة دعماً لمقاومة عفرين ومناطق الشهباء، واستنكار هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على المنطقتين.

وحظر المسيرة بالإضافة إلى قاطني المخيم، ممثلين عن الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، وحزب الاتحاد الديمقراطي، ومؤتمر ستار.

ورفع المجتمعون أعلام حركة المجتمع الديمقراطي، ومؤتمر ستار، وأعلام حزبي الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا والاتحاد الديمقراطي، ووحدات حماية الشعب، وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وجابت المسيرة شوارع المخيم وسط ترديد الشعارات التي تحي مقاومة عفرين، ووحدات حماية الشعب والمرأة، وتستنكر هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين والشهباء.

ثم عادت المسيرة لتتوقف في الساحة، وهناك وقف الجميع دقيقة صمت، تلاها إلقاء عدة كلمات منها كلمة جيهان خليل الإدارية في  مؤتمر ستار بباشور، نددت بالهجمات التركية، ودعت الشعب الكردي في عموم كردستان للتكاتف وتعزيز الوحدة الوطنية الكردية وخاصة بعد الإعلان عن انعقاد الاجتماع التشاوري، والذي من شأنه تحقيق تلك الوحدة الوطنية التي ستساهم في إيقاف الهجمات وارتكاب المجازر ةالانتهاكات بحق الشعب الكردي.

وبعدها ألقى باسم حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، عبد اللطيف عافو كلمة ندد فيها بالهجمات التركية على روج آفا عموماً ومقاطعة عفرين خصوصاً، مؤكداً أن المرحلة الحالية التي تمر بها كردستان عامة تحتاج إلى تكاتف جهود الأحزاب والقوة السياسية الكردية لتوحيد الكلمة والصف لحماية الشعب الكردي من كافة الهجمات التي تشن عليه، داعياً إلى دعم الوحدة الوطنية ومشاركة الجمع في الاجتماع التشاوري الهادف لتحقيق الوحدة الوطنية الكردية.

بالإضافة إلى كلمة الإداري في مخيم عربت، حسن العلو الذي أكد على دعم ومساندة الشعب الكردي في كل مكان لمقاومة عفرين، وناشد الشعب الكردي في كل مكان بالانتفاض لدعم روج آفا وعفرين ضد الهجمات التي تشن عليها من قبل تركيا ومرتزقتها.

واختتمت المسيرة بترديد المشاركين الشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

(ل)

ANHA








source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s