” أنظار الشعب الكردي علينا”

editor
http://ift.tt/1JO4keG

سلميانية – أشار الرئيس المشترك للمؤتمر الوطني الكردستاني في كلمة ألقاها خلال اللقاء التشاوي بأن الوحدة الوطنية ليست خيالاً، كما قال نائب الرئاسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني طاهر كمالي زاده “أنظار الشعب الكردي اليوم علينا”.

وقال  نائب الرئاسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني طاهر كمالي زاده “أيها الكردي، كفى، لقد جاء يومكم، حلوا المشاكل العالقة بينكم، ومن جانب آخر تحركوا وفق ما تفرضه متطلبات المرحلة عليكم”.

ويعقد اليوم في مدينة السليمانية اللقاء التشاوري الذي دعا إلى المؤتمر الوطني الكردستاني، وبعد أن تم انتخاب ديوان اللقاء المؤلف من 5 أعضاء، رحب عضو الديوان المنتخب آدم أوزون بالحضور، وبعدها ألقى نائب الرئاسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني طاهر كمالي زاده كلمة الافتتاح.

وقال كمالي زاده بأنهم منذ 40 يوماً وهم يعقدون اجتماعات مع الأحزاب السياسية الكردية في أجزاء كردستان الأربعة، وأضاف “أشكركم جميعاً لقدومكم، لقاءاتنا مع التنظيمات السياسية كانت جيدة خلال الـ 40 يوم الماضية، وعبّرت كافة الأطراف التي اجتمعنا معهم عن سعادتهم بهذه المبادرة وشاركوا اليوم في هذا اللقاء”.

.وقال كمالي زاده أيضاً “أثناء عقد لقاءاتنا ناقشنا مع الأطراف السياسية تطورات المرحلة في الشرق الأوسط وكردستان، نحن وأنتم ممثلون للكرد، أنظار الشعب الكردي علينا، والشعب بانتظار أن نخرج من هذا اللقاء ببرنامج مشترك، كما أن أنظار العالم متجهة نحونا، وإذا اتحدنا سيحسبون لنا حساباً، فنحن لنا كريلا، بيشمركة، ومقاتلين، ولهذا يجب أن يكون لنا برنامج مشترك، ونحن على أمل أن يتمخض هذا اللقاء عن هذا البرنامج المشترك”.

وتابع بالقول “أيها الكرد، كفى، هذا هو يومكم، حلوا المشاكل العالقة بينكم، ومن جانب آخر تحركوا وفق ما تفرضه متطلبات المرحلة عليكم، عاش الكرد وعاشت كردستان”.

ومن ثم ألقى الرئيس المشترك للمؤتمر الوطني الكردستاني ريبوار رشيد كلمة قال فيها “شعبنا يطمح إلى التحرر من الاستبداد، أان يتحرر، وهو يأمل أن لا يكون ذلك وهماً، وبهذه الطريقة سينضم الكرد إلى القافلة الإنسانية”.

ووضح ريبوار بأنهم يأملون أن يصلوا إلى نتائج جيدة خلال النقاشات التي ستدار خلال فترة اللقاء، وأضاف “المؤتمر الوطني الكردستاني يود أن تشارك كافة التنظيمات الكردستانية في هذه الفعاليات، وأن يقفوا ضد السياسات السلطوية، وبإمكاننا أن نرتقي بالمؤتمر الوطني الكردستاني إلى لقاء تشاوري وطني، وهذا مهم لمستقبل كردستان”.

وعن الوحدة الوطنية قال رشيد “من أجل أن ينضم الكرد لقافلة الإنسانية فالوحدة الوطنية شرط، كما أن طلب الشعب الكردستاني هو التحرر من الاستعباد”.

وقال رشيد أيضاً “المؤتمر الوطني الكردستاني يود أن تشارك كافة القوى والتنظيمات السياسية في فعاليات الوحدة الوطنية، والوقوف في وجه سياسات الاستبداد”.

ومازالت فعاليات اللقاء التشاوري مستمرة.

(ج ر/د ج)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s