شبيبة حلب تنتفض لمساندة عفرين والشهباء والمطالبة بحرية أوجلان

editor
http://ift.tt/2uu8JSG

حلب – تظاهر المئات من اتحاد شبيبة روج آفا وأهالي مدينة حلب للتنديد بممارسات جيش الاحتلال التركي في الشمال السوري والمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وضمن سلسة الفعاليات المنددة بممارسات جيش الاحتلال التركي بالشمال السوري إلى جانب العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حلب تظاهرة شارك فيها المئات من الشبيبة بالإضافة لأعضاء المؤسسات وأهالي الأحياء المحررة.

وحمل المشاركون في التظاهرة أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد شبيبة روج آفا ومؤتمر ستار، إلى جانب لافتات كتب عليها “بالروح بالدم نفديك يا شهبا، عفرين حرة حرة أردوغان يطلع برا، تحيا حرية الشعوب والعيش المشترك، أردوغان يا نبع الإرهاب نحن لك بالمرصاد، متى استعبدتم الناس قد ولدتهم أمهاتهم أحراراً،  الشعب السوري واحد”.

وانطلقت التظاهرة من أمام مركز الشهيد فرزندا بحي الحيدرية في الأحياء الشرقية لتجوب شوارع وأزقة الأحياء الشرقية وصولاً إلى جامع عمر بن الخطاب الواقع بحي الهلك الفوقاني، ليتم بعدها إلقاء كلمات من قبل كل من الإداري في مجلس شبيبة حلب محمود محمد، الرئيس المشترك لمجلس الهلك الفوقاني عبدالله عبد الحميد، عضوة مؤتمر ستار غادة بنان.

وأشارت الكلمات بمجملها إلى دور قوات سوريا الديمقراطية في دحر الإرهاب العالمي المتمثل بداعش في المنطقة وتحريره الأراضي السورية بفضل دماء الشهداء الطاهرة، كما أشادوا بالملاحم البطولية التي قامت بها هذه القوات في سبيل تخليص الشعب من الظلم.

ونوهت الكلمات، بأن الأهالي والشبيبة في أحياء حلب الشرقية سيقفون جنباً إلى جنب مع أهالي مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء لمواجهة الاحتلال التركي ومستعدون لحمل السلاح إن تطلب ذلك لرد أي محتل غازي يهدف إلى السيطرة على المنطقة.

وكما طالبت الكلمات بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، والتأكيد على مواصلة النضال والبقاء في الساحات حتى تحرير القائد أوجلان.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتدعو إلى إطلاق سراح قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

(م ع/ش)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s