شعب المنطقة تمكن من الحفاظ على وحدته رغم محاولة إثارة الفتن

editor
http://bit.ly/2t1t11y

حسكة – أشار الرئيس المشترك للجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي بأن الشعب في المنطقة تمكن من المحافظة على وحدتهم رغم محاولة البعض كالدولة التركية إثارة الفتنة ، في حين إن السياسة الخاطئة التي اتبعها النظام السوري أخرج الشعب عن طوره ليتحرر من تلك الذهنية.

وفي سياق مناقشة آخر التطورات السياسية في المنطقة عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً لأهالي بلدة تل بيدر.

وبحضور العشرات من الأهالي بدأ الاجتماع الذي عقد في إحدى مدارس البلدة بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة للرئيس المشترك للجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي عبد السلام أحمد والذي أشار فيها بأن الشعب تمكن من المحافظة على وحدتهم، رغم محاولة البعض لإثارة الفتنة كالدولة التركية التي أقدمت مؤخراً على استهداف المناطق الآمنة، منوهاً بأن الهدف من هذه الهجمات هو عرقلة تحرير مدينة الرقة والنيل من أخوة الشعوب التي اتخذها الشعب كمبدأ له.

ولفت أحمد بأن حملة تحرير مدينة الرقة تسير بنجاح ملحوظ، حيث أن مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية اقتربوا من تحرير أكبر معقل للمرتزقة في سوريا.

وأردف بالقول” ما نراه اليوم في باقي المحافظات السورية هو تواجد للقوة الراديكالية  والمدعومة من دول، حيث تعمل تلك الفصائل حسب أجندات ومصالح الداعمين لها”.

وأضاف أحمد “رغم امتلاك سورية لكافة المقومات التي من الممكن أن تجعلها من الدول المتقدمة، إلا أن هناك الكثير من يعيش دون خط الفقر، إضافةً لإتباع سياسات خاطئة  الأمر الذي أخرج الشعب عن طوره ليتحرر من تلك الذهنية السلطوية”.

وانهى الرئيس المشترك للجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي عبد السلام أحمد كلمته بأن حركة المجتمع الديمقراطي تتنافي مع الذهنية البعثية في استغلال المنصب لتسيير المصالح والأمور الشخصية، حيث أن الشعب هو صاحب القرار وله حق تقرير المصير.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيّ أخوة الشعوب وقوات سوريا الديمقراطية

(إ  أ/آ أ)

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s