قوات النظام تسيطر على عدة مناطق في تدمر

editor
http://ift.tt/1JO4keG

حلب- سيطرت قوات النظام على حقل الهيل ومنطقة حليحلة شمال شرقي مدينة تدمر، فيما قُتل عدد من المدنيين نتيجة الاشتباكات والقصف المتبادل بين قوات النظام السوري من جهة والمجموعات المسلحة من جهة ثانية.

وتواصل قوات النظام السوري محاولتها للسيطرة على نقاط جديدة في حي جوبر بدمشق، وفي هذا السياق شن الطيران الحربي عدة غارات على جبهات الحي، فيما سقطت عدة قذائف على محيط أوتوستراد الفيحاء وشارع برنية في حي ركن الدين، كما سقطت قذائف أخرى في محيط شارع الأمين وحارة الإصلاح بدمشق القديمة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

واستهدفت قوات النظام بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية، كما قتل عدد من عناصر الجماعات المسلحة، وتعرضت أحياء البلدة لغارات جوية وقصف عنيف سقط على أثرها 5 مدنيين جرحى ، كما أغارت الطائرات الحربية لقوات النظام على مدينة زملكا وبلدة حزة أدت لوقوع قتيل وجرحى آخرين.

ودارت اشتباكات بين المجموعات المسلحة وقوات النظام على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، فيما دارت معارك بين الطرفين على جبهات مدينة عربين، ونتيجة الاشتباكات قتل وجرح العشرات من الطرفين.

من جهة ثانية استهدفت قوات النظام أطراف مزرعة بيت جن وتلة مروان بالقرب من قرية مغير المير بالريف الغربي لدمشق بقذائف المدفعية والهاون، فيما قصفت المجموعات المسلحة معاقل قوات النظام في قرية المقروصة بقذيفتي هاون، وبعد ذلك دارت اشتباكات بين الطرفين على جبهة تلة مروان، ولم يتسنى معرفة حجم الأضرار الناجمة عن تلك الاشتباكات.

وأعلنت قوات النظام عن سيطرتها على قريتي زنوبة وقطيشة وعلى ومزارع وتلال كوجان جنوب بلدة السعن بالريف الشرقي لمدينة دمشق، في الوقت الذي شن فيه الطيران الحربي غارات جوية على قرى أبو حنايا، قليب الثور، مسعدة، مسعود، المكيمن، الدكيلة وجنى العلباوي دون تسجيل أي إصابات واقتصرت الأضرار على المادية فقد.

كما تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي في دمشق لقصف مدفعي من قبل قوات النظام دون تسجيل أي إصابات، فيما دمر عدد من الأبنية السكنية.

وسيطرت قوات النظام على حقل الهيل ومنطقة حليحلة وعدة مواقع في محيطهما شمال شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي بعد معارك مع مرتزقة داعش، فيما تعرضت مدينة السخنة الاستراتيجية لغارات جوية عنيفة في محاولة من قوات النظام السوري وحلفاؤه السيطرة عليها.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تواصل الاشتباكات بين قوات النظام ومرتزقة داعش على محاور في شرق طريق تدمر- السخنة، ومحيط حقل الهيل النفطي ببادية تدمر الشمالية الشرقية، وسط قصف من قوات النظام على محاور القتال وتحليق للطائرات الحربية في سماء المنطقة وقصفها لمناطق سيطرة داعش بريف حمص الشرقي، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

فيما سقطت قذيفة على منطقة في بلدة مكسر الحصان التي تسيطر عليها قوات النظام في الريف الشرقي لحمص، دون ورود أنباء عن إصابات، كذلك استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة أماكن في منطقة الحولة بالريف الشمالي لحمص، فيما تدور اشتباكات بين قوات النظام والمجموعات المسلحة، على محاور في محيط أم شرشوح والهلالية وأبو السناسل بالريف ذاته، وسط قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباك، بينما قصفت قوات النظام مناطق في قرية المكرمية بالريف الشمالي لحمص، دون وقوع خسائر بشرية بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر ناشطون عن تعرض أحياء درعا المحررة وبلدة اليادودة وأيضا قرية أيب بمنطقة اللجاة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام السوري.

(س أ/ش)

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s