مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 15-7-2017

editor
http://ift.tt/1JO4keG

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

-يستذكر أهالي مقاطعة عفرين وحركة الثقافة والفن الذكرى السنوية الأولى لفقدان الفنان بافي صلاح، لحياته، وذلك بمراسم في المقبرة التي دفن فيها بمسقط رأسه، في الساعة 18:00(مرفق بالصور والفيديو).

-يعقد المجلس التنفيذي لمقاطعة عفرين اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي لمناقشة أعمال وبرنامج الهيئات وذلك في مركزه، في الساعة 13:00(مرفق بالصور والفيديو).

-ينظم اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة حلب مسيرة راجلة بالمشاعل، استنكاراً لهجمات الاحتلال التركي على عفرين والشهباء، والتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، تنطلق من أمام مركز الاتحاد بالأحياء الشرقية وصولاً إلى حي الشيخ مقصود، الساعة 18:00(مرفق بالصور والفيديو).

-تنظم حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة حلب اجتماعاً لأهالي حي الشيخ مقصود بقسم المعروف وذلك لاستذكار شهداء مقاومة 14من تموز، الساعة 18:00 (مرفق بالصور والفيديو).

– يتوافد أهالي ديرك ومنطقتي برأف وكوجرات إلى خيم عزاء المقاتل في صفوف قوات الدفاع الشعب رشيد دوستون الاسم الحقيقي رشيد خضر، الذي فقد حياته في جبال كردستان والمقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب باران قامشلو الاسم الحقيقي نواف خلف، الذي سينصب في قرية كلهي التابعة لمنطقة كوجرات لتقديم واجب العزاء لذويهما الساعة 9:00(مرفق بالصور والفيديو).

– يوافد أهالي كركي لكي ومنطقة آليا إلى خيم عزاء 3 شهداء عرب، فقدو حياتهم في حملة تحرير الرقة، والتي نصبت في بلدة تل كوجر لتقديم واجب العزاء لذويهم، الساعة 9:00. (مرفق بالصور والفيديو).

– استذكر أهالي قرى جنوبي مقاطعة كوباني الذكرى 35 لمقاومة 14 تموز، وذلك خلال اجتماع عقد في قرية دونغز الصغير. (مرفق بالصور والفيديو).

سرد أحد مواطني قرية قره كول بناحية بلبله في مقاطعة عفرين مسيرة وجوده في تركيا وعودته إلى المقاطعة، ونوه بأن جيش الاحتلال التركي يجبر السوريين للالتحاق بصفوف المرتزقة التي تشكلها الاحتلال التركي، لافتاً بأن الميت التركي يروج إشاعات بين السوريين لمنع عودتهم إلى ديارهم. (مرفق بالصور والفيديو).

– ذكر طفل انشق عن مجموعات مرتزقة تدعمها الدولة التركية في المناطق الممتدة من مدينة جرابلس إلى إعزاز شمال سوريا ووصولاً إلى منطقة الباب، أن تلك المجموعات تعج بالأطفال أو قاصرين لا تتجاوز أعمارهم الـ 17 عاماً، مؤكداً أن صراعاً على السلطة بين شخصيات متنفذة في تلك المجموعات عادة ما كانت وراء الاقتتال الداخلي الذي راح ضحيته الكثير من المدنيين. (مرفق بالصور والفيديو).

بعث مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية رسالتين صوتيتين مسجلتين عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي إلى مرتزقة داعش وإلى أهالي المنطقة المنخرطين في صفوف داعش وطالبوهم بأخذ الحيطة. كما هدد المقاتلون، مرتزقة داعش أن كافة الطرق سدت في وجههم بما فيها طرق الفرار. (مرفق بالصور والفيديو).

المجتمع والحياة

ناشد لاجؤون عراقيون في مخيم الهول الحكومة العراقية  السماح لهم بالعودة إلى منازلهم بعد تنظيف الموصل من مرتزقة داعش، مؤكدين في الوقت نفسه أنهم ورغم كل المصاعب التي واجهوها لاقوا الأمن والأمان في روج آفا. (مرفق بالصور والفيديو).

المرأة

بالرغم من صغر سنها الذي لا يتجاوز الـ 9 أعوام أصبحت جارية لدا مرتزقة داعش التي مارست بحقها أشد أنواع العنف, وبالرغم من كل ما عاشته ما زالت البسمة ترتسم على وجهها الصغير. (مرفق بالصور والفيديو).

ANHA

source: ANHA

Read more

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s